اتصل بنا أرسل مقال

القدس20°
رام الله19°
الخليل19°
غزة24°
القدس20°
رام الله19°
الخليل19°
غزة24°
4.41جنيه إسترليني
4.76دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.01يورو
3.38دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.76
جنيه مصري0.22
يورو4.01
دولار أمريكي3.38

المجلس العلمي للدعوة السلفية يسلم مساعدات نقدية لـ 1500 أسرة فقيرة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بمقره في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، مشروع إغاثة عاجلة– صدقات- بتمويل من مدرسة لطيفة للبنات بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبإشراف من جمعية دار البر بدبي.

وأشاد الشيخ منصور جاد الله عضو مجلس الإدارة بجهود جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة عبر برامجها التي تغطي أغلب قارات العالم، ولا سيما في فلسطين حيث تمتد من رفح جنوباً إلى جنين شمال فلسطين مروراً بغزة هاشم والقدس الشريف، وذلك بفضل الإدارة الحكيمة وأعضاءها الكرام على رأسهم المهندس الشيخ خلفان بن خليفة المزروعي، مؤكدًا أن مشاريع الشيخ زايد طيب الله ثراها لا ينكرها إلا جاحد.

وقدم شكره لمدرسة لطيفة للبنات بدبي على هذه اللفتة الكريمة، مطالباً مدراس الإمارات ودول الخليج أن تخذي حذو مدرسة لطيفة لإغاثة إخوانهم الفقراء والمحتاجين في فلسطين، ليحقق صمود أهلنا في وجه العدو فهناك جيش من الخريجين هم بدون عمل وهناك نسبة بطالة بين العمال هي الأعلى في العالم .

بدوره، أوضح مدير دائرة المشاريع أحمد حمد أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين نفذ عددٍ من مراحل مشروع إغاثة عاجلة-صدقات-والممول من مدرسة لطيفة للبنات وبإشراف جمعية دار البر بدبي ، مبيناً أن المساعدات النقدية شملت العاملين المتحاجين في المجلس, والأسر الفقيرة، وبرنامج الرعاية الصحية الخاص برياض الأطفال وإجراء فحصٍ طبي شاملِ لهم مجاناً.

وبين حمد أن عدد المستفيدين من هذا المشروع قارب الـ 1500 أسرة، مشيراً إلى أن قسم الأسر والمساعدات حرص على إعداد قوائم وكشوفات بالأسر الأشد فقراً وفقاً لقاعدة البيانات المتوفرة لديه، مؤكداً في ذات الوقت أن هذا المشروع يرسخ التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع المسلم ولضمان استمرارية مشاريع دعم الشرائح الفقيرة؛ لتأمين بعض احتياجاتهم الأساسية والمهمة ، منوهاً إلى أنها شملت كافة محافظات قطاع غزة.

من جهتها، عبرت الأسر المستفيدة من مشروع إغاثة عاجلة-صدقات-عن سعادتهم لهذه اللمسة الإنسانية الطيبة خاصةً، وأنها تأتي في ظروف معيشية صعبة ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك، مقدمين جزيل شكرهم وتقديرهم "لمدرسة لطيفة للبنات في الإمارات ولجمعية دار البر بدبي" حكومةً وشعباً على عطائهم المستمر لإخوانهم الفلسطينيين.

اقرأ ايضا من محليات