مرشح لإنتخابات الكنيست يطالب بالانفصال عن الفلسطينيين

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
نقلت صحيفة "هآرتس" عن "يائير لبيد"، الإعلامي الإسرائيلي السابق، والمرشح المحتمل في انتخابات الكنيست الـ 19، تلميحه في كلمة له أمس، ألقاها في "كريات موتسكين"، حول وجهة نظره فيما يتعلق بالموضوع السياسي والأمني مع الفلسطينيين، حيث قال إنه "يجب الانفصال نهائياً عن الفلسطينيين، وأن نقيم جداراً بيننا وبينهم".

وأضاف لبيد: "لن يكون هناك شرق أوسط جديد، ولكن لن يكون هناك ثلاثة ملايين فلسطيني داخل حدود دولة إسرائيل، وحسب رأيه الذي سيعرضه أنه لا توجد هناك خريطة لـإسرائيل بدون أريئيل، مؤكداً أن على إسرائيل العودة للمفاوضات مع الفلسطينيين.

وعرض لبيد رئيس حزب "هناك مستقبل/ ييش عتيد"، وجهة نظره حول الحل المستقبلي بقوله: "يعرف كل إنسان عاقل ومنطقي كيف سينتهي الأمر، ستكون هناك دولة فلسطينية، والتجمعات الاستيطانية ستكون جزءاً من إسرائيل".

وأضاف: "شارون تحدّث عن تنازلات مؤلمة، وجميعنا يعرف عمّا تحدّث، كما أن أولمرت تحدث عن ذلك ونتنياهو أيضا، جميعهم تحدثوا عن خيار الدولتين لشعبين، ولكن الذي لا نعرفه كم من الوقت يجب أن يمر لتحقيق ذلك، وكم من الأشخاص سيموتون لكي نصل إلى ذلك".

هذا ومن المنتظر أن يعرض "لبيد" عن الموقف السياسي لحزبه من خلال كلمة له في المركز الأكاديمي في أريئيل الأسبوع المقبل.

وفي شأن متصل أفاد موقع القناة العاشرة الإسرائيلية، أن حزب لبيد سيعلن قريباً وبشكل رسمي عن القائمة النهائية التي ستتنافس في انتخابات الكنيست الـ19، وسط توقعات بانضمام الحاخام "شاي بيرون" الى القائمة.

وحسب الموقع فقد تردد أسم الحاخام "بيرون" أكثر من مرة كمرشح سيحظى بمكانة رفيعة في الحزب، بعد إعلان رئيس جهاز الشاباك سابقاً "يعقوب بيري" الأسبوع الماضي عن انضمامه للحزب، ومع ذلك يدور الحديث عن أن هناك شخصية أمنية رفيعة أخرى ستنضم للحزب الى جانب "بيري".

وأوضح الموقع أن أسماء شخصيات كثيرة طرحت في الفترة الأخيرة للانضمام الى حزب، وكان من بينها أسماء جنرالات سابقين مثل "ألعيزر شيرين" و"شلومو يناى"، بالإضافة الى أسماء شخصيات أخرى مثل "مئير كوهين" رئيس بلدية ديمونا، وفي نهاية الأمر سيحسم الإعلان النهائي عن قائمة الحزب الانتخابية كل هذه التكهنات.