"قدس نت"ترصد ردود أفعال قادة إسرائيل على أوضاع غزة

القدس المحتلة- ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
تصاعدت لهجة قادة إسرائيل ضد قطاع غزة، وطالبوا خلال تصريحات شديدة اللجهة الجيش بالتحضير للبدء بعملية عسكرية واسعة في القطاع، فيما دعا قادة أخرون لتنفيذ سلسلة إغتيالات كبيرة بحق قادة الحركات المقاومة في غزة وعلى رأسهم حركة"حماس" كرد أولي على إستمرار إطلاق الصواريخ من غزة على البلدات الإسرائيلية المجاورة للقطاع.

هذا وأسفر التصعيد الإسرائيلي على غزة منذ عدة أيام حتى اللحظة إلى إرتقاء 7 شهداء وعشرات الجرحى، فيما اعترفت الجيش الاحتلال بإصالبة خمسة إسرائيليين بعد سقوط أكثر من 60 صاروخ فلسطيني على الأراضي المحتلة.

بيرس :اموال قطر لتمويل المقاومة بغزة ..
بدوره صرح شمعون بيريس الرئيس الإسرائيلي بان من "حق اسرائيل الدفاع عن نفسها بوجه الاعتداءات المتكررة المنطلقة من قطاع غزة مؤكدا انه لا يمكن لها ان تبقى مكتوفة الايدي في ظل هذه الاعتداءات".

واعرب بيريس عن "خشيته من تخصيص التبرعات السخية التي قدمها الامير القطري حمد بن جاسم آل خليفة لسكان القطاع لغرض شراء الاسلحة".

ويجري رئيس الأركان الجنرال بيني غانتس في هذه الأثناء مشاورات لكيفية الرد على صواريخ المقاومة التي دكت البلدات الاسرائيلية المجاورة للقطاع.

وأكد الناطق بلسان جيش الاحتلال البريغادير يؤاف مُردخاي، أن الجيش سيرد بحزم على استمرار اطلاق الصواريخ انطلاقاً من القطاع، مشيراً إلى ضلوع عناصر "حماس" فيها.

وقال الناطق باسم الجيش أفيخاي ادرعي:" إن رئيس الأركان الجنرال بيني غانتس أقر سلسلة ردود على مستويات مختلفة على صواريخ المقاومة التي سقطت في المستوطنات الإسرائيلية".

نتنياهو: لن نسمح لحماس بالتسلّح ..
من جانبه، هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة حماس "بدفع الثمن" لقاء تجدد إطلاق الصواريخ محلية الصنع من قطاع غزة على مدن وتجمعات اسرائيلية قريبة من قطاع غزة، بحسب ما أورد موقع "ويلا" العبري .

وقال نتنياهو في مستهل لقائه مع ممثل الرباعية الدولية طوني بلير، :" حركة "حماس" المدعومة من إيران أطلقت علينا الصواريخ وما زالت تطلقها من جديد، ونحن هاجمناهم قبل إطلاق الصواريخ وبعد إطلاقها".

وأضاف نتنياهو الذي يستعد لخوض انتخابات مبكرة في اسرائيل، "أننا لن نسمح لحماس بالتسلح ولن تكون محصنة أمام ضرباتنا وسنقوم بمعاقبتهم وهم يدركون أننا نستطيع القيام بذلك".

باراك:لا استبعد اجتياح غزة ..
في حين، أكد وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك، ان "تل ابيب" لا تشعر باي قلق من زيارات امير قطر او رئيس وزراء تركيا اردوغان وزعماء اخرين لقطاع غزة، معتبرا ان اعطاء الشرعية لحماس لا يعنيه وانما يعنيه استمرار سقوط الصواريخ ومنع "ارهاب" غزة..على حد قوله.

وقال باراك لاذاعة الجيش الاسرائيلي صباح اليوم:" ان منظمات غزة خسرت 15 شخصا خلال الشهر الحالي وانها تحاول الرد على خسائرها محذرا في الوقت ذاته من تطور الاوضاع الى تصعيد كبير" .

وقال" انه لا يستبعد الدخول في عملية برية بغزة "ولكنه استدرك قائلا "ان الحرب ضد الارهاب مستمرة ولا يمكن القضاء عليها بضربة واحدة ومتعهدا في الوقت ذاته بتحصين بلدات جنوب الدولة العبرية لحمايتها من الصواريخ".

دانون : إغتيال قائد حمساوي مقابل كل صاروخ ..
عضو الكنيست داني دانون تطرق صباح اليوم الأربعاء لإطلاق عشرات الصواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل ومناطق غلاف غزة .

وطالب عضو الكنيست الإسرائيلي دانون بقصف أهداف قادة "حماس" بغزة مقابل صاروخ يطلق على إسرائيل من قطاع غزة .

وقال: "على دولة إسرائيل أن تسحق قادة حماس بغزة عبر سلسلة ضربات على زعماء وقادة التنظيم بكل أنحاء قطاع غزة" .

ضابط رفيع : التصعيد استعراض قوة لحماس ..
ورأى ضابط رفيع المستوى في أمن أحد المجالس الإقليمية في تجمعات الجنوب، أن التصعيد الدائر مع قطاع غزة هو عبارة عن استعراض قوة لحركة حماس ودلالة على ضعف الجيش الإسرائيلي.

وأوضح الضابط في حديث مع القناة العاشرة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، أنه أرسلت بيانات إنذار مبكرة لضباط الأمن في المناطق الجنوبية عن نية حماس فتح النار على المناطق الإسرائيلية.

وكشف الضابط، والذي رفض الكشف عن هويته، أنه وعلى الرغم من إرسال إنذار مبكر للجيش الإسرائيلي والتحذيرات المسبقة، إلا أن الجيش لم ينجح في منع هذه النيران.

وفسر الضباط ما يحدث على أنه ضعف من الجيش الإسرائيلي، واستعراض قوة لحماس، التي حسب تقديره نجحت في إطلاق نيران مكثف ومخطط لها مسبقاً على "إسرائيل" والمناطق الجنوبية على وجه التحديد.

وفي ذات الشأن ادعى الجيش الإسرائيلي، أن منظومة القبة الحديدية تمكنت صباح اليوم من اعتراض سبعة صواريخ أطلقت على مدينتي عسقلان واسدود.

وقال ضابط أخر في قيادة الجبهة الداخلية: "أن على الحكومة تغيير سياستها اتجاه عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة والعمل على منع إطلاقها ثانية".

وقال وزير الجيش الإسرائيلي "ايهود باراك" لراديو الجيش، صباح اليوم، أن "إسرائيل" لا تستبعد عملية واسعة النطاق في قطاع غزة، وأنه لا توجد وسيلة للتصالح مع (الإرهاب) في غزة".

وأضاف دانون : بذلك نستطيع أن نوقف موجة الإرهاب التي تدور حولنا فلا يعقل أن تتحول حياة سكاننا في جنوب إسرائيل إلى هذا الوضع الحالي الذي يمرون به في كل تصعيد .

وطالب عضو الكنيست الإسرائيلي دانون الحكومة الإسرائيلية الرد بشكل سريع لكي توضح لحماس أن الإرهاب غير مجدي .

ساعر : يجب أن تدفع المقاومة ثمنا باهضا ..
وزير التعليم وعضو الكابينيت السياسي جدعون ساعر رد على التصعيد الأخير بقطاع غزة وعمليات إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة وقال : " يجب ضرب الإرهابيين بقوة بقطاع غزة ويجب أن يدفعوا ثمنا باهضا على كل عملية إطلاق صواريخ .

وأضاف ساعر، بأن المقاومة يجب أن تعي ما هو الثمن الباهض الذي ستدفعه قبل قيامها بضرب مواطني إسرائيل وقصفهم وترويعهم بمناطق غلاف غزة

رئيس بلدية اسديرو ت يضرب عن الطعام ..
أعلن رئيس بلدية مستوطنة سيديروت "دافيد بيسكل"، صباح اليوم الأربعاء، إضرابه عن الطعام بسبب عدم تحسين الحكومة الإسرائيلية للأوضاع المعيشية في المستوطنة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية:" إن بيسكل أعلن الإضراب عن الطعام اليوم بالرغم من الوضع الأمني المتدهور بسبب استمرار سقوط الصواريخ من غزة، احتجاجا على عدم تطبيق الحكومة الإسرائيلية لخطة الإنعاش التي تعهدت بتطبيقها في المستوطنة".