النونو: الشكوى للأمم المتحدة جزء من آلية التحرك لصد العدوان الإسرائيلي على غزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد طاهر النونو الناطق بإسم الحكومة بغزة, أن التصدي للعدوان الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة قمنا به ضمن آلية لها ثلاثة محاور تم تحديدها, والشكوى للأمم المتحدة جزء من هذه الآلية.

وأضاف النونو في حديث عبر الهاتف لقناة "القدس" الفضائية, أن المحور الأول ضمن هذه الآلية هو التواصل مع كل الأطراف الخارجية وبالذات مصر للضغط على إسرائيل لإيقاف عدوانها وجرائمها فورا،ً و المحور الثاني تقديم شكوى للأمم المتحدة من الإرهاب الإسرائيلي وعمليات القتل التي تمارس على الشعب الفلسطيني وإستخدام إسرائيل لأسلحة محرمة دولياً في عملياتها, والتواصل مع الجامعة العربية بكل ما يقوم به الاحتلال من اعتداءات.

وأوضح أن المحور الثالث هو التحرك الإعلامي لكافة الإذاعات والقنوات الفضائية الفلسطينية والخارجية من أجل فضح كافة هذه الممارسات الإسرائيلية وعزل قادة الاحتلال, مشيراً إلى أن هذا العدوان الإسرائيلي على غزة لا يوجد له أي مبررات على الإطلاق.

وحول ما نشرته القناة العاشرة الإسرائيلية عن قرار رئيس الوزراء بغزة إسماعيل هنية منع إطلاق الصواريخ تجاه البلدات الإسرائيلية, أشار النونو إلى أن المقاومة الفلسطينية تعرف بالضبط متى ترد وآليات ردها على أي عدوان والأولويات للشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن هناك إستراتجية واضحة للمقاومة الفلسطينية تسير عليها وتقوم بتنفيذها, وتعرف متى تحتاج الأمور لضبط النفس, وهذا لحماية الإجماع الفلسطيني الداخلي.

وكانت قد استنكرت حكومة غزة التي تقودها حركة حماس خلال اجتماعها الأسبوعي برئاسة نائب رئيس الوزراء زياد الظاظا، العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الذي تصاعد في الساعات الأخيرة ومحذرة من النتائج المترتبة عليه.

واعلنت الحكومة في بيان صدر عن اجتماها تلقت وكالة قدس نت للأنباء نسخة عنه، بأنها ستتقدم بشكوى إلى الأمم المتحدة لشرح طبيعة العدوان الاسرائيلي ضد أهالي في قطاع غزة وتدعو لوقفه فوراً.

ودانت في بيانها "القرصنة الصهيونية" بالاستيلاء على سفينة "استيل" واعتبرها انتهاكا خطيرا لحرية الوصول للمتضامنين إلى قطاع غزة، داعية إلى معاقبة مرتكبي هذه الجريمة امام محاكم مجرمي الحرب الدولية.

وثمنت حكومة غزة الزيارة التاريخية التي قام بها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر إلى قطاع غزة واعتبرتها إعلانا قطريا وعربيا لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما ثمنت دور مصر في بذل على ما يمكن لإنجاح زيارة أمير قطر معبرة عن شكرها العميق لوزير التعليم العالي المصري مصطفى سعد لزيارته قطاع غزة برفقة أمير قطر، داعية القادة والزعماء العرب إلى زيارة قطاع غزة والتأكيد على كسر الحصار والتضامن مع شعبنا المناضل.