نائب محافظ قلقيلية يبحث التعاون بالمجال الزراعي مع وفد أردني

قلقيلية – وكالة قدس نت للأنباء
بحث عبد الحميد الديك نائب محافظ محافظة قلقيلية اليوم سبل التعاون المشترك بين الأردن وفلسطين في المجال الزراعي، جاء ذلك خلال لقاءه وفدا أردنيا ترأسه "محمد أمين" الروسان مستشار وزير الزراعة الأردني ورافقهم السفير المفوض احمد عناب سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتأتي هذه الزيارة بدعوة من وزارة الزراعة الفلسطينية استكمالا لبرنامج زيارة وزير الزراعة الأردني احمد آل خطاب.

وحضر اللقاء زكريا سلاوده الوكيل المساعد في وزارة الزراعة ممثلا عن وليد عساف وزير الزراعة وطاقم من وزارة الزراعة، وإبراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية، وماجد نزال رئيس لجنة بلدية قلقيلية، وممثلون عن الجمعيات الزراعية في المحافظة.

وخلال اللقاء رحب نائب المحافظ بالوفد الضيف، مشيرا إلى عمق العلاقة بين الشعبين الأردني والفلسطيني باعتبارهما شعب واحد، وقدم شرحا مفصلا عن واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الانتهاكات الإسرائيلية والإجراءات الهادفة إلى ضرب قطاعات الاقتصاد الفلسطيني خاصة القطاع الزراعي والذي يعتبر القطاع الأصيل والحيوي في المحافظة، مشيرا إلى أن محافظة قلقيلية تمتاز بوفرة مياهها وخصب تربتها مما ساهم في جودة الإنتاج الزراعي بشكل منافس، كما اطلع الوفد على النجاحات التي حققها القطاع الزراعي في المحافظة والتي تتميز بجودة الإنتاج وكثافته.

من ناحيته شكر رئيس الوفد نائب المحافظ على حفاوة الاستقبال، وقدم تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني ووزير الزراعة الأردني للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون في القطاع الزراعي ما بين البلدين والإطلاع على الواقع الزراعي في فلسطين.

يذكر أن الوفد الأردني يضم عدد من ممثلي القطاع الخاص ونقابات الزراعة وغرفة التجارة الأردنية وإعلاميين.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في محافظة قلقيلية اطلعوا خلالها على مزارع متنوعة والآليات المتبعة في الزراعة التي تضمن جودة الإنتاج ونوعيته.