صور... حملة اعتقالات في القدس على خلفية طعن مستوطن

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
شنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الليلة حملة اعتقالات واسعة في منطقة حي رأس العامود وأحياء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، على أثر عملية طعن تعرض لها مستوطن يهودي في (رأس العامود).

وذكرت مراسلة وكالة قدس نت للأنباء بان مدخل راس العامود تحول لثكنة عسكرية وخاصةً في محيط دوار الحي.. وقال شهود عيان إن "قوات من المخابرات الإسرائيلية والمستعربين وحرس الحدود انتشرت في أحياء وأزقة بلدة سلوان وراس العامود لتداهم منازل المواطنين، بحثاً عن منفذ عملية الطعن للمستوطن"، علماً بأن القوات الخاصة تداهم المنازل حسب تعليمات من مراقب الكاميرات المزروعة في المنطقة.

وقالت إن الحصيلة الأولية لحملة الاعتقالات تشير إلى اعتقال 18 شاب مقدسي تم اقتيادهم لقسم التحقيق في مقر شرطة المسكوبية في القدس الغربية ، وبعد عدة ساعات من الاحتجاز والتحقيق معهم تم الإفراج عن 6 شبان عرف منهم كل من: عمر فرحات شويكي، كنعان كنعان، منتصر نجيب، وابراهيم ماضي، وعمر سدر"، فيما تواصل احتجاز كلا من: فرحات شويكي وشقيقه عدلي، الطفل بسام عدلى شويكي، جميل طه ، ساجد الغول، معتز نجيب، احمد تواهية يحمل هوية الضفة الغربية مقيم في منطقة راس العامود..وغيرهم.

ويسود منطقة راس العامود والحارة الوسطي ببلدة سلوان في هذه الاثناء حالة من التوتر الشديد، وقال شهود عيان في وقت لاحق إن: قوات شرطة الاحتلال داهمت "دير ابونا ابراهيم" في راس العامود لتشن حملة اعتقالات واسعة في المنطقة".

وكانت مراسلتنا أفادت مساء الجمعة عن تعرض احد المستوطنين للطعن على يد فلسطيني في منطقة حي راس العامود.

وقال شهود بأنه "في ساعات المساء تعرض احد المستوطنين المتواجدين في منطقة حي راس العامود للطعن على يد فلسطيني تمكن من الفرار، ونقل المستوطن بسيارة الإسعاف لإحدى المستشفيات في القدس."

من جهتها قالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي لوبا السمري بأنه" وفقا للتحقيقات الأولية في واقعة طعن الرجل اليهودي براس العامود يستدل على أن الرجل اليهودي كان قد سار مشيا من حائط البراق "المبكى" لاتجاه التجمع السكني اليهودي"موسكوفيتش" القائم بحي راس العامود وبرفقته صديق له وعندما وصلا الاثنين بالقرب من دوار راس العامود هوجما وانقض عليهما فجاه شابين عربيين واللذين قاما بطعن الرجل الأول بظهره ومن ثم لاذا بالفرار من المكان".

وأضافت السمري " وواصل الرجلين اليهوديين السير حتى التجمع السكني "موسكوفيتش" وهناك قاما باستدعاء طواقم الإسعاف الأولى التي أحالت الرجل الأول الجريح للعلاج في مستشفى هداسا عين كارم ، مع العلم على أن صديقه ،الرجل الآخر، لم يصاب بأي أذى بهذه الواقعة ".

هذا وما زالت قوات الشرطة حسب - السمري- تجري أعمال البحث،المسح والتفتيش وراء الـ2 المشتبهين الذين فرا من المكان علاوة على مواصلة أعمال التحقيق في كافة ملابسات وحيثيات هذه الواقعة التي تعود منطلقاتها ودوافعها على ما يبدو قومية.

وفي وقت لاحق أعلنت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي فرض أمر حظر نشر وتعتيم إعلامي رقابي على تفاصيل التحقيقات حول واقعة طعن الرجل اليهودي في منطقة راس العامود، إضافة إلى أي من التفاصيل التي تتعلق بالاعتقالات والمداهمات والتفتيشات او أي من التفاصيل الأخرى المتعلقة بمجريات التحقيقات.

يتبع...

وكالة قدس نت للأنباء تابعت حملة المداهمة والاعتقالات في حي راس العامود وأحياء بلدة سلوان واعدت هذا التقرير المصور: