البطارية الخامسة من منظومة القبة في طريقها للحيز العملياتي

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية على موقعها ، مساء الأحد، أن وزارة الجيش الإسرائيلي تستعد في غضون الأيام القريبة القادمة لاستلام البطارية الخامسة من منظومة القبة الحديدية.

وأشارت الصحيفة إلى أن البطارية ستدخل إلى الحيز العملياتي من قبل رجال سلاح الجو الإسرائيلي مطلع عام 2013، حيث دعا وزير الجيش الإسرائيلي الولايات المتحدة لدعم إسرائيل لبناء البطارية السابعة والثامنة من المنظومة.

وفي غضون ذلك أشاد وزير الجيش إيهود باراك بانجازات الصناعات الجوية الإسرائيلية لمساهمتها في تطوير منظومة القبة الحديدية إلى جانب المنظومات الدفاعية متعددة الطبقات.

وأفادت الصحيفة أنه خلال الأيام الأخيرة أنهت إدارة الأبحاث والتطوير في وزارة الجيش عدة تجارب واختبارات لتوسيع القدرات الميدانية لنظام القبة الحديدية لمواجهة العديد من التهديدات.

وأوضحت الصحيفة أن المنظومة الدفاعية متعددة الطبقات في إسرائيل والمكونة من منظومة القبة الحديدية ومنظومة العصا السحرية ومنظومة حيتس 2 ومنظومة حيتس3 خضعت لسلسلة تجارب وتطويرات مخطط لها مسبقاً لتحسين أدائها.

وفي أعقاب الإعلان عن استكمال تطوير هذه الأنظمة والتي من المتوقع أن تحمي الجبهة الداخلية من القذائف والصواريخ، هنأ باراك رجال قسم الأبحاث والتطوير في وزارة الجيش وقائد سلاح الجو وموظفي الصناعات العسكرية على نجاح التجارب.