صور..مستوطنون يخطون شعارات معادية للعرب على مركبات مقدسية

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
أقدمت مجموعة من المستوطنين اليهود، اليوم الأحد، على خط شعارات معادية للعرب على 6 مركبات لمواطنين مقدسيين، وأعطبت إطاراتها.

وذكر شهود عيان بأن مجموعة من المستوطنين قامت بكتابة شعارات باللغة العبرية على سيارات لمواطنين مسلمين ومسحيين في حي شعفاط شمالي القدس المحتلة, ومن ضمن هذه الشعارات: "دفع الثمن" و"معاليه هزيتيم" وهو اسم المستوطنة التي طُعن منها مستوطن في حي رأس العامود منذ يومين.

وأفاد فارس عامر أحد أصحاب السيارات المُعتدى عليها، بأن السيارات هي لثلاث عائلات مسلمة وثلاث عائلات مسيحية مقدسية، من سكان حي شعفاط وتحديداً في الشارع الرئيسي ومنطقة السهل من الحي.

وأشار إلى أصحاب السيارات تفاجئوا اليوم بتخريبها من قبل جماعات استيطانية متطرفة، تنتقم من العرب نتيجة حادثة الطعن التي وقعت في حي راس العامود، مشيراً إلى أن أصحاب السيارات بصدد التوجه لشرطة الاحتلال الإسرائيلي والاحتجاج قانونياً على الحادثة.

بدورها قالت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال للاعلام العربي لوبا السمري:" خلال ساعات الليلة الماضية ، في حي شعفاط الواقع شمالي القدس ، بالقرب من مفروشات الجولاني والمركز الطبي "الزهرة" ، تم رسم ورش كتابات على عدة مركبات تابعة لمواطنين عرب (باللغة العبرية وبما معناه- تدفيع الثمن –القبعات المحبوكة- حرية الوطن-سلام من اتينجر- (ناشط يميني) ، الموت للعدو- طلعة جبل الزيتون- إضافة لذلك تم ثقب إطارات بعض مركبات من بينهم".

وأشارت السمري :"هذا وقد باشرت شرطة لواء القدس-منطقة "صهيون- تسيون" بأعمال التحقيق في كامل ملابسات، ظروف وحيثيات هذه الواقعة".