إطلاق فعاليات دوري بنك فلسطين للبراعم في غزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أطلق بنك فلسطين اليوم الاثنين، فعاليات دوري بنك فلسطين للبراعم للأندية الرياضية في قطاع غزة، وذلك ضمن مشروع يشمل بطولة في المدارس الأساسية في الضفة الغربية، إضافة إلى الأندية الرياضية في غزة.

ويهدف هذا الدوري الذي يقام لأول مرة، للخروج بفريق وطني من البراعم والأشبال ومن كلا الجنسين من ذوي المهارات العالية، لتنمية قدراتهم وتعزيز إمكانياتهم الرياضية في كرة القدم لتمثيل فلسطين في المحافل الدولية برعاية حصرية ورئيسية من بنك فلسطين.

وتخللت فعاليات إطلاق الدوري على ملعب اليرموك بمدينة غزة، مباراة افتتاحية بين فريقي الشجاعية ونادي غزة الرياضي، حقق فيها الأخير فوزا كاسحا بستة أهداف مقابل هدف واحد، كما شملت الفعاليات أغان وطنية، إضافة إلى سحب للحاضرين من الأشبال على 10 جوائز على شكل حسابات توفير أطفال مقدمة من بنك فلسطين وتم السحب عليها بعد انتهاء المباراة.

وقال مساعد مدير عام لبنك فلسطين وائل الصوراني، "إن إطلاق مشروع دَوري بنك فلسطين للبراعم، يشكل حدثا فريدا هو الأول من نَوعِهِ في فلسطين والعالم العربي، وسيعمل المشروع على اكتشاف مواهِب البراعم وتهْيئة فريق فلسطيني قوي في كُرة القَدَم ليمثل فلسطين في كافة المحافل المحلية والدولية وكأس العالم في قطر 2022".

وأضاف "إن رعاية البنك لفعالِيات دورِي البراعم، تنطَلِق من رُؤيَتِه لإنجاز عمل رائِد وهام يُساهم في إضافة جُهد جديد من الجُهُود المَبذُولَة من جانب بنك فلسطين والإتِحاد الفلسطيني لِكُرة القدم وَوَزارة التَّربية والتَّعليم في الضفة على دَفع عجلة التنمِية الرِياضِيَّة في الضفة والقطاع، لِنَضَع فلسطين على خارِطَة الرِياضَة وكرة القدم الدوليَّة".

وأشار الصوراني إلى أهمية الرياضة عالميا، حيثُ تعتبر كرة القَدَم بِشَكل خاص لُغَة عَالمِيَّة يفهمها الجميع، وأصبَحَت لعبة ذات اهتِمَام واسِع بين مُختَلَف الأعمَار والشرائِح الاجتِمَاعيَّة في العالم.

وقال نائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم، إن هذا الدوري سيلعب دورا هاما في مجال استشراف المهارات، واكتشافها.