المنظمة وصفته بالمتطرف..ليبرمان يهدد بتفكيك السلطة الفلسطينية حال التوجه للامم المتحدة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
هدد وزيرالخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بحل السلطة الفلسطينية نهائيا في حال اصر الرئيس الفلسطين محمود عباس على التوجه الى الامم المتحدة للحصول على دولة غير عضو خلال الاسابيع القادمة.

ونقلت القناة السابعة الاسرائيلية عن مقربين من ليبرمان :"انه طالب وزيرة الشئون الخارجية الاوروبية بنقل رسالة حاسمة الى الرئيس الفلسطيني مفادها انه لن يكون هناك سلطة فلسطينية حال اصرار عباس على التوجه الى الامم المتحدة."

وذكرت مصادر اسرائيلية، ان ليبرمان طالب الرباعية الدولية مجددا بتحديد موعد لإجراء الانتخابات العامة في مناطق السلطة الفلسطينية بهدف استبدال الرئيس محمود عباس باعتباره “عقبة أمام تقدم عملية السلام”.

وأفادت المصادر أن ليبرمان بعث برسائل بذات المعنى لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، ولوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، ولوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وللأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وقال ليبرمان امام طاقم الشئون لاستراتيجية في وزارته:" ان مكانة عباس الضعيفة بفعل سياسته الرافضة لاستئناف المفاوضات، مما يجعلها عقبة أمام السلام، وقد آن الأوان لدراسة حل خلاق للخروج من الوضع القائم، وتقوية القيادة الفلسطينية الجديدة من خلال انتخابات عامة".

واضاف" إنه كان من المقرر أن تجري الانتخابات في السلطة الفلسطينية عام 2010 إلا أنها تأجلت عدة مرات ولم يحدد حتى الآن موعد جديد لاجرائها".

وطالب ليبرمان الفلسطينيين بالدخول في حقبة الربيع العرب والثورة على عباس واستبداله بقيادة جديدة قادرة إحراز تقدم في العملية السلمية موضحا ان لا مشكلة لاسرائيل مع انظمة الربيع العربي الجديدة وان العلاقات معها جيدة وانه قد ان الاوان للفلسطينيين لصناعة ربيعهم الخاص والتخلص من زعيمهم المنبوذ حسب وصفه.

ودعا ليبرمان سفراء بلاده في 27 دولة أوروبية إلى اجتماع عاجل نهاية الأسبوع الحالي في العاصمة النمساوية فيينا .

من جانبه اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف , أن تصريح ليبرمان يأتي في سياق الحملة التي تنفذ ضد السلطة الفلسطينية لثنيها من التوجه للأمم المتحدة لنيل عضوية دولة بصفة مراقب , مؤكداً أن القيادة الفلسطينية حزمت أمرها للذهاب ولن تتردد في ذلك مهما كانت التهديدات .

وأضاف في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء " اليوم الثلاثاء , أن السلطة الفلسطينية تعتبر ذراع من أذرع منظمة التحرير وجاءت من خلال نضالات الشعب الفلسطيني المستمرة وهي ثمرة لذلك ولا يملك ليبرمان قرار حلها .

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير , "أنها ليست المرة الأولى التي يصدر من ليبرمن تهديدات للسلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس التي تعبر عن روح التطرف التي يتمتع فيها ليبرمن .