عريقات لـ"قدس نت": لاتراجع عن تقديم طلب عضوية فلسطين بالجمعية العامة للأمم المتحدة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أن القيادة لن تتراجع عن تقديم طلب عضوية فلسطين بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال عريقات في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الثلاثاء:" رغم كل الضغوطات والتهديدات التي تصل مكاتب السلطة الفلسطينية من أمريكا وإسرائيل وبعض الدول الكبرى إلا أن القيادة لن تتراجع عن تقديم طلب فلسطين تمهيداً للتوصيت عليه ".

وأشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى أن الطلب سيقدم خلال الشهر الجاري، موضحاً أن القيادة أجرت إتصالات مع كافة الاطراف العربية والاوروبية لضمان نجاح التوصيت لعى طلب عضوية دولة فلسطين بالمؤسسة الدولية.

ونفى، عريقات، وجود أي خلافات داخل قيادة السلطة أو المنظمة وراء عدم الإتفاق على موعد تقديم طلب عضوية فلسطين، مؤكداً أن الأمر يتحتاج لدراسة شاملة ومشاورات مع الدول المختصة لتحديد موعد تقديم الطلب الفلسطيني.

وتوقع عريقات، أن تصوت بعض الدول التي كانت ممتنعة سابقاً على التوصيت لصالح عضوية الدولة الفلسطينية، مؤكداً أن نجاح هذا المشروع هو إنتصار لكافة الفلسطينيين وهزيمة للاحتلال وكافة مسانديه.

ولفت كبير المفاوضين الفلسطينيين، إلى أن طلب العضوية سيكون تحت غطاء ودعم عربي كبير له.

وكانت مصادر فلسطينية موثوق بها كشفت أن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز "نصح" الرئيس محمود عباس (أبو مازن) بعدم التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على عضوية غير كاملة (بصفة مراقب) لفلسطين.

وأوضحت المصادر لصحيفة " الحياة" اللندنية أن "بيريز اتصل هاتفياً بالرئيس عباس ونصحه بعدم التوجه إلى الأمم المتحدة بحجة اقتراب موعد الانتخابات التشريعية الإسرائيلية، ولتلافي اتخاذ الكونغرس قرارات بفرض عقوبات مالية على السلطة الفلسطينية. وأضافت أن عباس "وعد بيريز بمناقشة نصيحته خلال اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وأشارت إلى أن الاتصال الهاتفي جاء قبل قليل من عقد اجتماع اللجنة التنفيذية في 29 الشهر الماضي في مقر المقاطعة، لافتة إلى أن "هناك تقديراً لدى الرئيس عباس بأن اتصال بيريز يعكس وضعاً ساخناً في إسرائيل، في وقت يؤيد قسم من الرأي العام الإسرائيلي التوجه إلى الأمم المتحدة".