الجهاد تدعو إلى إعلان حوار وطني شامل للخروج من الحالة الراهنة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
دعت حركة الجهاد الإسلامي إلى إعلان حوار وطني شامل يشارك به الجميع للخروج من حالة المناكفات السياسية التي تمر بها الساحة الفلسطينية.

وقال خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي, مساء الثلاثاء، إن "هناك أزمة شديدة تعصف بالساحة الفلسطينية وأخطر مظاهر هذه الأزمة هي حالة الإنقسام الفلسطيني".

وأوضح حبيب في تصريح لوكالة قدس نت للأنباء, أن "هناك مظاهر عديدة لهذا الإنقسام تظهر بشكل أساسي في إضعاف القوى الفلسطينية، وفي الوقت ذاته تعطي إيجابية كبيرة للاحتلال الإسرائيلي تظهر في تمادي ممارساته تجاه الشعب الفلسطيني وارضه."

واعتبر القيادي في الجهاد أن الحل الأمثل للخروج من الحالة التي نمر بها هو أن نعلن حوار وطني شامل يشارك به الكل الفلسطيني, يؤكد على أن فلسطين للجميع, نقوم من خلاله بترتيب البيت الداخلي ومن هذا الحوار ينتج مشروع وطني فلسطيني.

وأشار إلى أن هذا المشروع الوطني هو الأرضية المطلوبة والمناسبة لتجاوز الحالة الفلسطينية بشكل عام والإنقسام الفلسطيني بشكل خاص, وخروج أكيد من هذه الحالات, نسير بعد ذلك على خط سليم, ونبتعد عن المناكفات السياسية التي هي سمة هذه الأيام بين حركتي "فتح وحماس".

وشدد القيادي حبيب على أن هذه المناكفات تجعل العدو الإسرائيلي يستغل هذا الوضع الشاذ لينهب الأراضي الفلسطينية ويقوم بتهويد مدينة القدس وتشريد أهلها وسرقة أراضي الضفة الغربية, والاعتداء المستمر على المواطنين الفلسطينيين.

وطالب حركتي "فتح وحماس" بضرورة الإلتزام بالمصلحة الوطنية, وأن "يتقوا الله في الشعب والقضية", داعيا الكل الفلسطيني إلى التوجه نحو حوار شامل نخرج منه بمشروع وطني لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني, حتى نحافظ على الثوابت الوطنية ونسترد الحقوق التي سلبها منا الاحتلال الإسرائيلي.