فصائل لـ"قدس نت":ذكرى عرفات دافع للوحدة ورسم لإستراتيجية كفاح جديدة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
جددت فصائل فلسطينية بالذكرى الثامنة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات العهد بمواصلة طريق الكفاح والمقاومة حتى تحرير فلسطين وإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف .

وأكدت الفصائل في أحديث منفصلة لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء", اليوم الأحد, أن ذكرى ياسر عرفات يجب أن تكون دافع للوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام وبناء إستراتيجية كفاحية جديدة تعيد للقضية الفلسطينية هيبتها التي فقدتها بعد رحيله .

ويقول عضو المكتب السياسي لجبهة الشعبية رباح مهنا ,"أنه في مثل هذه الظروف التي تعيشها القضية نستحضر روح الشهيد ياسر عرفات , وأرواح جميع الشهداء والقادة العظام حيث نستخلص العبر في غيابهم ومنها تأكيدنا علي أن العدو الإسرائيلي مازال يستهدف شعبنا الفلسطيني بالقتل والدمار , وإن الثورة الفلسطينية التي بدأت في الستينيات من العصر الحديث مازالت تقاوم حتى اليوم , كما ونؤكد علي استمرارنا في نهج المقاومة بكافة أشكالها ".

وأضاف أنه "في ذكرى ياسر عرفات نجدد على أهمية إنهاء الانقسام وتوحيد قوي الشعب الفلسطيني لمواجهة العدوان الإسرائيلي " .

من جانبه أعلن عضو المكتب السياسي لجبهة الديمقراطية صالح زيدان, في الذكرى الثامنة لاستشهاد ياسر عرفات بأن" ذكراه يوم وطني تخليداً لروحه الطاهر , واستلهاماً لدروس التي يمكن أن نذكُرها خلال حياته النضالية الطويلة , والتي بدأها في إطلاق المقاومة ضد الاحتلال ودفع حياته من أجل ذلك ".

وتابع "علينا المحافظة علي الخط النضالي الذي بدأ فيه ياسر عرفات , وهو المحافظة على الثوابت الفلسطينية, وأن نسعى لدمج العمل السياسي في العمل الكفاحي للوصول للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ".

فيما وصف عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض ,ياسر عرفات في "أبو الوطنية الفلسطينية" معتبراً أن الشعب الفلسطيني حقق خلال عمله الوطني انجازات هامه, منها أنه استعاد جزء من الأرضي التي احتلتها إسرائيل، بجانب أنه حول اللاجئين إلى مقاتلين من أجل حقوقهم واستعادة كرامتهم .

وقال إن" القضية الفلسطينية في زمن عرفات كانت تعيش واقع في السياسة العالمية أفضل من الآن بسبب الانقسام الذي أربك الوضع الفلسطيني الداخلي , كما وإن غياب عرفات عن الظروف التي تعيشها الدول العربية والعالم الآن قد اثر على القضية لأنه كان يتمتع في حكمة, مطالباً بالوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال .

ويصادف اليوم الذكرى السنوية الثامنة على رحيل ياسر عرفات "أبو عمار، قائد الشعب الفلسطيني ومفجر ثورته الحديثة، وأحد أبرز القادة العظام في العالم خلال القرن العشري .