الجيش الاسرائيلي يطلب تجهيز الملاجئ تحسباً لتصعيد مع سوريا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أصدر الجيش الاسرائيلي تعليماته، مساء الأحد، لكافة الجهات المعنية بالتأكد من جاهزية الملاجئ في المناطق الشمالية للعمل في حالات الطوارئ، تحسباً لتصعيد محتمل على الحدود مع سوريا.

وجاء ذلك عقب إطلاق الجيش الإسرائيلي بعد ظهر الأحد قذائف مدفعية باتجاه مواقع عسكرية سورية في هضبة الجولان، رداً على سقوط قذائف هاون قالت"إسرائيل إنها أطلقت من الأراضي السورية.

وكان مسئولون وعسكريون إسرائيليون حذروا النظام السوري من استمرار سقوط قذائف من سوريا على إسرائيل، مهددين برد شديد على مثل هذا الأمر.

وأوضحت صحيفة "يديعوت احرنوت" على موقعها الالكتروني، أن حالة من القلق الشديد انتابت الإسرائيليين الذي يقطنون بالقرب من الحدود الشمالية، بعد قرار الجيش تهيئة الملاجئ للعمل.

وذكرت وحدة المتحدثين بلسان الجيش الإسرائيلي أن القصف المدفعي الذي استهدف الأراضي السورية، يعتبر تحذيرا للرد على سقوط قذيفة هاون على إسرائيل اليوم في إطار القتال بين الجيش السوري وقوات المعارضة المسلحة.

وقالت الوحدة " إن إسرائيل بعثت برسالة إلى الأمم المتحدة تحذر بصورة أساسية القوات السورية من معاودة إطلاق نار باتجاه إسرائيل وحذرت من رد أكثر صرامة في المستقبل".

ويعد هذا القصف الأول للقوات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ حرب العام 1973.

وكانت القذيفة سقطت قبل ظهر اليوم، بالقرب من "تل حزقاه" دون ان تقع خسائر او اضرار نتيجة سقوط هذه القذيفة.

يذكر ان سقوط القذائف من سوريا في منطقة الجولان المحتل قد تكرر في الآونة الأخيرة، وكانت قد سقطت في نهاية الاسبوع الماضي ثلاث قذائف في نفس المنطقة المذكورة.