الإدارة العامة للسلامة المرورية تعقد إجتماعاً لشرطة المرور لتنفيذ حملة الفحص الشتوي

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
عقدت الإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية اجتماعا في مقر الإدارة لدراسة التعاون المشترك بين ضباط وأفراد شرطة المرور ودوريات السلامة المرورية التابعة لوزارة النقل والمواصلات في حكومة غزة.

وأكد معين قويدر مدير عام الإدارة العامة للمدارس والمعاهد, أن هذا الاجتماع يأتي من أجل التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارة وقيادة شرطة المرور لتنفيذ حملة الفحص الشتوي والتي ستبدأ في 20/11/2012 المقبل وشارك في اللقاء حسن عكاشة رئيس جمعية فلسطين للسلامة المرورية والذي أكد بدوره على حرص الجمعية لتقديم كافة أشكال الدعم لهذه الحملة من أجل ضبط الحالة المرورية في قطاع غزة.

وطالب قويدر جميع ضباط وأفراد شرطة المرور ودوريات السلامة بالتعامل الحسن مع جميع السائقين أثناء فحص جميع أنواع المركبات مع التأكد من سلامة المركبات القديمة المتهالكة وإذا أثبت من خلال الفحص الفني أنها لا تصلح يجب حجزها مع مراعاة الظروف الأمنية التي يمر بها القطاع اليوم.

من جانبه أشار حسن عكاشة إلى أنه سيتم تكليف اثنين من الفاحصين مع كل دورية شرطة سيتم نشرها أثناء الحملة لفحص المركبات وسيتم نشر العديد من دوريات السلامة في القطاع وفي عدة مناطق لتنفيذ وتطبيق هذه الحملة التي تأتي للحفاظ على أمن وحياة وسلامة السائق والمواطن معاً للتقليل من الحوادث المرورية.