مهنا: التصعيد العسكري سيستمر وسحب السفير المصري لدى إسرائيل واجب عربي

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
شكر عضو المكتب السياسي لجبهة الشعبية رباح مهنا، الجانب المصري بتهديده بسحب السفير المصري لدى إسرائيل في حالة أستمر العدوان على قطاع غزة .

وأعتبر مهنا خلال حديث له عبر برنامج "نافذة على الصحافة" الذي يبث على فضائية "هنا القدس"، اليوم الثلاثاء، أن ذلك جزء من حماية الشعب الفلسطيني , موضحاً أن الموقف المصري هذا هو واجب على كل دولة عربية يجب أن تقوم فيه بحالة قامت إسرائيل بحرب جديدة علي أهالي القطاع ووسعت تصعيدها العسكري .

وتوقع عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، إستمرار التصعيد العسكري وإتساعه خلال الأيام القادمة، مبيناً أن طبيعة الاحتلال العدوانية تقول أنه عندما يريد أن يضرب منطقة معينه لا ينتظر أحد ويحدد هو الزمان والمكان لهجومه .

وقال مهنا :" إن الدم الفلسطيني هو ثمن للانتخابات الإسرائيلية الداخلية"، مطالباً في الوقت ذاته، الفصائل الفلسطينية في توحيد جبهة المقاومة وتنفيذ وثيقة الوفاق الوطني وإنهاء الانقسام في أقرب وقت لمراجعة الوضع الفلسطيني برمته ".

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم، :"إن مصر هدّدت مؤخراً الحكومة الإسرائيلية بنيّتها سحب سفيرها بتل أبيب إلى القاهرة، في حال نفذت إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في غزة".

ووفقاً للصحيفة فإنه "بالرغم من الخطط التي أعدها الجيش الإسرائيلي لمهاجمة غزة، وعرضها على نتنياهو، وبدأ بناءً عليها في حشد الرأي العام العالمي، إلا أنه بات يخشى من تدهور العلاقات بشكل سيء مع مصر بسبب هذه الخطوة".

وأوضحت الصحيفة أنه خلال المحادثات الأخيرة التي جرت بين الطرفين في الأيام الأخيرة، فإن إسرائيل أبلغت مصر بأنه إذا استمر إطلاق الصواريخ فإنها ستضطر إلى الرد بقوة بتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق للقضاء على الخلايا "الإرهابية".