صندوق البلديات يبحث وضع خطة استراتيجية لبلدية النصيرات

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
بحثت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة مع صندوق تطوير وإقراض البلديات، البدء بوضع خطة تنموية استراتيجية للبلدية بهدف الارتقاء بأداء العمل البلدي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البلدية محمد أبو شكيان في مكتبه، وفداً من صندوق تطوير وإقراض البلديات ضم كلا من مدير الفريق الاستشاري والمشرف على وضع الخطة من معهد التنمية البشرية سعيد أبو جلالة، والباحث أكرم العجلة، والباحث رشاد حماد.

وأوضح أبو جلالة أن الخطة الاستراتيجية ستسير وفق أربعة مراحل، بهدف المساهمة في النهوض بمستوى العمل داخل البلدية، وتعزيز الشراكة مع المجتمع المحلي، بالإضافة إلى المحافظة على الصحة العامة، وتعزيز القدرات المالية للبلدية.

وأشار إلى أنه سيتم خلال إعداد الخطة عقد عدة لقاءات ومشاركات مجتمعية واسعة لتحديد أولويات المنطقة وترتيبها، لمعرفة ما يمكن تنفيذه في إطار الإمكانات المتاحة، مبينا أن مدة إعداد الخطة وتجهيزها ستستغرق ستة أشهر، بالإضافة إلى أنه سيتم عقد أربع ورشات عمل.

من جانبه أكد رئيس بلدية النصيرات, على أن تنفيذ الخطة الاستراتيجية سيساهم في تحسين الخدمات المقدمة من البلدية للمواطنين ورفع قدرات البلدية، لأنها ستُبنى على ما يتوافق مع احتياجات المواطن.

وأثنى أبو شكيان على الدور الهام الذي يقوم به صندوق البلديات في تقديم المشاريع المختلفة للبلديات، مشددا على أن مشروع وضع الخطة سيشكل رافعة جوهرية للنهوض بعمل البلدية وسيساهم في تحديد العمل وفق الأولويات.