اسرائيل تحول 30مليون شيكل لتحصين مؤسساتها قرب غزة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
صادق وزير حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلي أفي ديختر على طلب قائد قيادة الجبهة الداخلية الميجر جنرال إيال أيْزِنْبِرغ بتحويل مبلغ ثلاثين مليون شيكل فوراً لغرض تحصين المؤسسات التعليمية في التجمعات السكنية الواقعة على مسافة تتراوح ما بين 7 كيلومترات و15 كيلومتراً من قطاع غزة .

وتضم هذه التجمعات مدينة أشكلون وبلدة نِتيفوت وقرى أخرى مستهدفة عادة بالقذائف الصاروخية من غزة .

وستوجه الميزانية المعتمدة لحماية المدارس ورياض الأطفال في المجتمعات الإقليمية مجلس اشكول، النقب ، شاطئ عسقلان وشاعر هنيغيف، ونتيفوت وتستكمل التحصينات من الصواريخ وقذائف الهاون في غضون أشهر قليلة .

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" :" ان الأمر يتعلق بحماية نحو 91 مدرسة و61 رياض الأطفال حيث تقدر الميزانية الإجمالية للمشروع هي 110،مليون شيكل حيث تمت الموافقة على 30 مليون شيكل كما ذكر من قبل.

وقال ديختر، الذي قام بجولة في البلدات الجنوبية في الأيام الأخيرة، أن "حماية المؤسسات التعليمية تعتبر مفتاح اداء للجبهة الداخلية حتى يتمكن الاطفال من الذهاب إلى المدرسة بامان."

وفي الوقت نفسه، تتواصل المناقشات بين الدوائر الحكومية للموافقة على ميزانية 270 مليون شيكل لحماية 1700 منشاة محلية تبعد 4،5 حتي 7 كم من قطاع غزة والتي كانت في مرمى النيران في جولة القتال الاخيرة .

ومن المتوقع ان ينفذ المشروع في غضون عامين بعدما اوعز نتيناهو لحماية هذه المنازل، وذلك عبر مساعدة كل الاطراف من الأمن الحكومي، ووزارتي الإسكان والمالية.