اسرائيل: سقوط عشرات الصواريخ في المناطق الجنوبية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت مصادر إعلامية إسرائيلية، مساء الأربعاء، عن إصابة العشرات من بحالات من الهلع اثر تساقط صواريخ المقاومة الفلسطينية على عدد من مناطق جنوب إسرائيل .

وقالت القناة العاشرة العبرية " إن العشرات من صواريخ غراد سقطت في محيط بئر السبع المحتلة بعضها أصاب طرق ومباني , مما أدى إلى وقوع أضرار في عدد كبير من المباني بالإضافة إلى إصابة العشرات بحالات من الذعر والهلع " .

كما سقط عدد آخر من الصواريخ في عسقلان وعدد من المستوطنات المحيطة بقطاع غزة .

من جانبها أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس عن إطلاق عشرات الصواريخ على مدينة بئر السبع , وتوعدت الاحتلال الاسرائيلي بالمزيد من القصف الصاروخي .

كما اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن قصف بئر السبع وموقع العين الثالثة بدفعة من الصواريخ.

هذا وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعطيل الدراسة في كافة المدن الجنوبية الإسرائيلية تحسباً لسقوط عدد من الصواريخ الفلسطينية وذلك بعد استهداف القائد العام لكتائب القسام في قطاع غزة أحمد الجعبري.

ومن بين المدن التي أعلن فيها الجيش تعطيل الدراسة هي مدن المجدل وبئر السبع وأوفكيم وعسقلان وجامعة بئر السبع، في حين تلقى سكان المجلس الاقليمي أشكول توجيهات من قيادة الجبهة الداخلية البقاء قرب المناطق المحصنة على بعد 15 ثانية.

ووفقاً للمصادر الإسرائيلية فإن قوات الطوارئ ونجمة داوود الحمراء والشرطة الإسرائيلية قد رفعت من درجة التأهب القصوى والاستعداد لكافة السيناريوهات المتوقعة، مشيرة إلى أنه يمنع تجمع أكثر من 100 شخص في منطقة غلاف غزة إلا بإذن خاص من قبل المسئولين الأمنيين.