"قدس نت" تنشر بنود اتفاق وقف إطلاق النار

القاهرة- وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت جمهورية مصر العربية التوصل بشكل رسمي لاتفاق تهدئة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية، يدخل حيز التنفيذ ابتداءً من الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الأربعاء.

وقال محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري في مؤتمر صحفي عقدته لرئاسة المصرية في القاهرة، مساء الأربعاء،:" إنه تم التوصل لوقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة التاسعة، داعياً الجهات الراعية للاتفاق لمتابعة ما نص عليه وما تم التوصل إليه".

بدورها، رحبت الولايات المتحدة اليوم باتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل الذي تم التوصل إليه بوساطة مصرية.

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون: "الولايات المتحدة ترحب بالاتفاقية، ووقف إطلاق الصواريخ، وإنهاء العنف".

وأضافت: "شعوب المنطقة تستحق العيش في أجواء خالية من الخوف".

ووصفت كلينتون اتفاق وقف إطلاق النار الذي يبدأ في 21:00 من مساء اليوم بتوقيت القاهرة (19:00 تغ)، بأنه "فرصة تصب في الاتجاه الصحيح".

وفيما يلي نص بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية مساء اليوم، والذي وزعته الرئاسة المصرية على الصحفيين:
- تقوم إسرائيل بوقف كل الأعمال العدائية في قطاع غزة برا وجرا.

- تقوم الفصائل الفسلطينة بوقف كل الأعمال العدائية من قطاع غزة تجاة إسرائيل بما في ذلك اطلاق الصواريخ والهجمات عبر الحدود

- فتح المعابر وتسهيل حركة الأشخاص والبضائع وعدم تقييد حركة السكان والتعامل مع إجراءات تنفيذ ذلك بعد 24 ساعة

يتم تناول القضايا الأخرى إذا ما تم طلب ذلك

آلية التنفيذ:

- حصول مصر على ضمانات من كل طرف بالالتزام

- التزام كل طرف بعدم القيام بأي افعال من شأنها الخروج عن هذه التفاهمات، وفي حال وجود أي ملاحظات يتم الرجوع لمصر باعتبارها راعية للتفاهم