اعتقال فتى مقدسي من بلدة العيسوية وتمديد توقيف 3 فتية من بلدة سلوان

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
اعتقلت القوات الإسرائيلية ،اليوم، الفتي أحمد سمير عبيد 13 عاماً، خلال مواجهات بين القوات الإسرائيلية والشبان في قرية العيسوية بالقدس المختلة.

وقال والدته"بان نجلها تم اعتقاله على يد قوة من المستعربين وشرطة حرس الحدود وتم الاعتداء عليه بالضرب المبرح بعد دهسه قبل تنفيذ عملية الاعتقال.

هذا وشهدت بلدة العيسوية مواجهات بين قوات الشرطة الإسرائيلية وبين الشبان، وتم إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ورد الشبان برشق الجنود بالحجارة

من جهة أخرى مددت محكمة الصلح الإسرائيلية اليوم الأربعاء توقيف 3 فتية من بلدة سلوان ليوم الأربعاء القادم لتقديم لائحة اتهام ضدهم في المحكمة المركزية.

والفتية هم: علي أبو ذياب 17 عاماً ليوم الإثنين القادم، واياد قراعين 18 عاماً، وأحمد القاق 18 عاماً، وأوضح أهالي الفتية أنه تم تمديد توقيفهم لتقديم لائحة اتهام ضدهم وهي” القاء الحجارة على القوات الإسرائيلية في سلوان.”

وخلال جلسة المحكمة اعتدى حراس محكمة الصلح على أفراد من عائلة قراعين والقاق، واعتقلت الشاب وضاح قراعين 20 عاماً، ونادر قراعين 23 عاماً-وهو شقيق المعتقل اياد قراعين-.

علما انه تم اعتقال الفتية مساء الجمعة بتاريخ “16-11-2012″، خلال مواجهات في سلوان.

وأفرجت محكمة الصلح اليوم عن الفتى محمد يوسف أبو ذياب 14 عاماً، بشرط الحبس المنزلي لمدة أسبوع، ودفع كفالة مالية قيمتها 500 شيكل، علما انه اعتقل يوم أمس الثلاثاء من حي بئر أيوب في سلوان.

واعتقلت القوات الإسرائيلية مساء اليوم الشاب خليل عبد عودة 18 عاماً، أثناء تواجده في حي بئر أيوب، ولم يكن هناك أي مواجهات أو احداث في سلوان.

وفي ساعات العصر اعتقلت القوات الإسرائيلية الشاب علاء أبو رجب 24 عاماً أثناء تواجده في شارع عين اللوزة ، وتم اقتياده الى شارع وادي حلوة وحضر حارس مستوطن إسرائيلي وقام بتشخصيه، ثم تم تحويله الى البؤرة الاستيطانية المسمى” مدينة داود” واخلي سبيله من هناك، حيث تم احتجازه حوالي ساعتين