"معاريف":الرئيس المصري تعهد بمنع تهريب الأسلحة لحماس

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قالت صحيفة "معاريف" العبرية :" إن الاتفاق على وقف اطلاق النار تضمن بنودا لم تنشر تفاصيلها حتى الان ابرزها ان مصر ستقوم بمكافحة تهريب الأسلحة الى قطاع غزة فيما ستقوم الولايات المتحدة بتوفير الدعم المالي والعسكري لتعزيز منظومة القبة الحديدية ".

وبحسب "معاريف" فقد تعهدت مصر بان تعمل على وقف تهريب الأسلحة الى القطاع عبر سيناء فيما ستمول الولايات المتحدة تزود اسرائيل بالقبة الحديدة حيث سيجري البحث في تفاصيل اليات وترتيبات منع تهريب الاسلحة خلال الايام القادمة وفق ادعاء الصحيفة.

كما اشارت معاريف الى ان الاتفاق ينص ايضا على مناقشة قضية فتح المعابر في المرحلة المقبلة بحيث يجري عقد اجتماعات لوضع اليات لهذا الموضوع مشيرة الى انه لم يتم الاتفاق على الية معينة او حتى مواعيد معينة مشيرة الى ان مصادر مقربة من حركة الجهاد الاسلامي كانت قد اعلنت ان الاتفاق لا ينص ولا يشمل على رفع الحصار وانها لا تريد اعطاء وعد للجمهور الفلسطيني الذي سيعلم بعد ايام قصيرة ان المعابر لن تفتح .

كما اشارت معاريف الى ان اسرائيل طلبت ان تبقى يدها حرة في موضوع استهداف الاشخاص الذين يقتربون من الحدود وهو الامر الذي تم الاتفاق على مناقشته مع الطرف المصري حيث لم يتم الاتفاق عليه .

اما النقاط البارزة في الاتفاق بحسب معاريف فهي إسرائيل تقوم بوقف كل الأعمال العدائية على قطاع غزة, برًا، بحرًا، وجوًا، بما في ذلك الاجتياحات وعمليات استهداف الأشخاص فيما - الفصائل الفلسطينية تقوم بوقف كل الأعمال العدائية من قطاع غزة تجاه إسرائيل, بما في ذلك إطلاق الصواريخ والهجمات على خط الحدود