مدرسة بريطانية تطلب مدققاً إملائياً لمعلميها

لندن – وكالة قدس نت للأنباء
نشرت مدرسة حكومية بريطانية إعلاناً عن حاجتها لتعيين مدقق إملائي لتصحيح الأخطاء التي يرتكبها معلموها في التقارير التي يسلمونها إلى ذوي الطلاب.

وقالت صحيفة "ديلي إكسبريس" إن الإعلان الذي نشرته مدرسة "نورثغيت" بمدينة ايبسويتش في مقاطعة سوفوك بموقعها على شبكة الإنترنت، حدد مسؤوليات المصحح المطلوب بأنها تشمل تصحيح الأخطاء الإملائية وعلامات التنقيط والتشكيل المفقودة والأحرف الاستهلالية غير الصحيحة وتحسين النحو.

وأضافت أن الإعلان اشترط على المتقدم للوظيفة أن يكون قادراً على تصحيح وتعديل التقارير الإلكترونية للمعلمين لضمان أن تكون مكتوبة بشكل جيد قبل تسليمها إلى أولياء الطلاب مقابل 14 جنيهاً إسترلينياً في الساعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدرسة "نورثغيت" التي لديها 1720 طالباً و114 معلماً، تريد أن يعمل المدقق الإملائي بدوام جزئي والقيام أيضاً بإعطاء نصائح للمعلمين حول طرق إعداد تقاريرهم بلباقة لأولياء الطلاب.

ونسبت إلى المتحدث باسم تحالف دافعي الضرائب البريطانيين، ماثيو سنكلير، قوله إن تعيين المدقق الإملائي يعد هدراً مروعاً للمال العام، وإهانة للمعلمين لأن السلطات التعليمية بمقاطعة سوفوك اعتبرت أن من المناسب استحداث هذه الوظيفة للتدقيق في كتاباتهم.

وأضاف سنكلير "إذا كان المعلمون غير قادرين على التهجئة والكتابة بلغة سليمة فلماذا يتم توظيفهم في المقام الأول؟"، حسب ما أكدت صحيفة "الأنباء" الكويتية.