حكومة غزة : أضرار العدوان بلغت 1,245,000,000 دولار

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكدت الحكومة الفلسطينية بغزة أن تكلفة الأضرار الناجمة عن العدوان (الإسرائيلي) على مختلف القطاعات 1,245,000,000 دولار (أضرار مباشرة 545 مليون دولار وأضرار غير مباشرة 700 مليون دولار).

وقررت الحكومة اعتبار كل من ارتقى من ضحايا هذا العدوان شهيداً، مثمنة الاتفاق الذي أنجزته المقاومة الفلسطينية لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا برعاية ودور مصري فاعل لتؤكد حمايتها للتوافقات الفلسطينية الداخلية والمصلحة الوطنية العليا .

كما قررت الحكومة إيفاد وفد رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الوزراء المهندس زياد الظاظا إلى القاهرة للمساهمة في استكمال الترتيبات المتعلقة بالاتفاق وخاصة في موضوعات المعابر وإنهاء الحصار والمناطق الحدودية وحرية عمل الصيادين في بحر غزة

وأشادت بالدور المصري الداعم للشعب الفلسطيني، وكل من وقف لجانب شعبنا ضد العدوان، مؤكدةً ترحيبها بكل الوفود التي تصل لقطاع غزة للتعبير عن التضامن مع شعبنا الفلسطيني ودعمه سواء بالمساعدات الإنسانية أو المواقف السياسية والمعنوية، داعية إلى المزيد من فعاليات التضامن.

وقررت الحكومة العفو عن أصحاب القضايا ذات العلاقة بالصدام الداخلي و تشكيل لجنة مختصة للبدء بتنفيذ هذا القرار ليشكل تدشيناً لمرحلة جديدة من مراحل الوفاق الفلسطيني الداخلي.

كما كلفت الحكومة وزارة الأشغال الإسراع في استكمال عملية إحصاء الأضرار الناجمة عن العدوان من أجل الشروع في إنهاء معاناة المتضررين بشكل يكافئ ويوازي تضحيات وصمود هذا الشعب العظيم .

وأصدرت الحكومة تقديرات أولية للأضرار الناجمة عن العدوان ، وحسب البيان فإن 200 مبنى تعرض للهدم الكلي فيما تعرض 8000 مبنى آخر لهدم جزئي .

وأكدت الحكومة أنها أصدرت قرارًا بتشكيل لجنة حكومية لدراسة ما حدث في حالات الإعدام التي تمت خارج القانون في فترة العدوان .