بينات يقود بيتيس للفوز 1-صفر على ريال مدريد

مدريد – وكالة قدس نت للأنباء
منح بينات اتشبيريا فريقه ريال بيتيس انتصارا مفاجئا 1-صفر على ريال مدريد في اشبيلية يوم السبت ليترك حامل اللقب متأخرا بثماني نقاط وراء برشلونة المتصدر الذي تتبقى له مباراة.

وحسب رويترز فقد استفاد بينات لاعب وسط منتخب اسبانيا من خطأ ليهز الشباك بعد 17 دقيقة بينما تقطعت السبل بفريق المدرب جوزيه مورينيو وهو يبحث عن التعادل في الشوط الثاني.

وبقي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 26 نقطة بفارق خمس نقاط وراء اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي يستضيف اشبيلية يوم الاحد.

ويستطيع برشلونة المتصدر الذي يخلو سجله من الهزائم توسيع الفارق مع غريمه التقليدي الى 11 نقطة اذا تغلب خارج ملعبه على ليفانتي صاحب المركز السادس يوم الاحد أيضا.

وارتقى بيتيس للمركز الخامس برصيد 22 نقطة بفارق الأهداف وراء ملقة الذي عاد الى نغمة الانتصارات بفوزه الساحق 4-صفر على بلنسية.

وهز فرانسيسكو بورتيو وخافيير سافيولا وروكي سانتا كروز وايسكو الشباك لصالح ملقة الذي حقق فوزه الاول في نوفمبر تشرين الثاني.

وبحث بيتيس - الذي مني بهزيمة مذلة 5-1 أمام جاره اشبيلية في قمة المدينة الأندلسية الاسبوع الماضي - عن التعويض أمام جماهيره وبدأ اللقاء بقوة ضد ريال.

وضغط بيتيس على الفريق الضيف وتقدم عندما أخفق الفارو اربيلوا في ابعاد الكرة لتصل الى بينات الذي تجاوز سامي خضيرة وأطلق تسديدة منخفضة سكنت شباك ايكر كاسياس من عند حافة منطقة الجزاء.

وقامر مورينيو باجراء تغييرين مع انطلاق الشوط الثاني ودفع بالكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاكا بدلا من ثنائي خط الوسط مسعود اوزيل وخضيرة.

وألغي هدف صحيح سجله كريم بنزيمة بداعي التسلل لكن بعد بداية قوية للشوط الثاني تراجع اداء ريال وبدا بيتيس خطيرا دائما في الهجمات المرتدة.

واستفاد ملقة من هدف رائع سجله بورتيو في الدقيقة الثامنة ثم أضاف سافيولا الهدف الثاني في الدقيقة 74 قبل أن يسجل البديل سانتا كروز وايسكو هدفين في الدقيقتين 81 والثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانهى بلنسية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه عادل رامي في الدقيقة 84.

وهذا الفوز الأول لملقة في الدوري في خمس مباريات بعدما جمع نقطتين فقط من آخر أربع مباريات.

وفي وقت سابق السبت أحرز رايو فايكانو هدفين قرب النهاية ليفوز على ريال مايوركا 2-صفر.

وسجل ليوناردو كاريليو بابتيستاو واندريا دليباسيتش هدفي فايكانو في الدقيقتين 87 و90.

وأصبح رصيد فايكانو بعد هذا الفوز 19 نقطة في المركز السابع متقدما بسبع نقاط على مايوركا صاحب المركز 15.

وسجل مانوتشو هدفا في الدقيقة 63 ليقود ريال بلد الوليد للفوز على غرناطة 1-صفر ليصبح رصيد الفائز 18 نقطة.