إذاعة:نتنياهو لن يتخذ"عقوبات"ضد السلطة بعد الأمم المتحدة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
وفقا لتقديرات سياسية اسرائيلية رسمية في القدس المحتلة فإن الحكومة الاسرائيلية سوف تحترم التعهد الاوروبي والامريكي، بعدم السماح للسلطة الفلسطينية من استخدام القانون الدولي بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ولن يقدم نتنياهو على اتخاذ خطوات عقابية "شديدة" ضد السلطة.

وبحسب ما نشر موقع الاذاعة العبرية "ريشت بيت" اليوم الاثنين، فإن رئيس الوزراء الاسرائيلي لن يتخذ خطوات عقابية على توجه الرئيس الفلسطيني الى الامم المتحدة بهدف الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة بصفة مراقب، وجاء هذا التوجه لدى نتنياهو في اعقاب التعهد الاوروبي والامريكي لاسرائيل بعدم استخدام القانون الدولي من قبل السلطة بعد الاعتراف ضد اسرائيل.

وتتخوف اسرائيل من توجه القيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ان يعقُب ذلك التوجه الى المحكمة الدولية في لاهاي، والتي قد تُسبب العديد من المشاكل لاسرائيل على أكثر من صعيد منها "الاستيطان، العمليات العسكرية وجرائم الحرب" وغيرها.

وكان وزير المالية الإسرائيلي قد وصف توجه عباس للأمم المتحدة بأنه اخطر من الصواريخ.

كما ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته ليبرمان انتقادات حادة للإدارة الأمريكية على ما أسموه بتقصيرها وعدم استخدامها لكافة وسائل الضغط التي تمتلكها لمنع السلطة الفلسطينية من التوجه للأمم المتحدة بطلب رفع مكانة فلسطين إلى دولة مراقب.