القدس.. ورشة عمل عن حقوق العمال والعمل النقابي

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
ناقشت ورشة عمالية عقدت في الاتحاد العام لعمال القدس ،اليوم، قضية التنظيم النقابي للعمال بحضور اسحاق ابو صبيح مدير عام وزارة العمل الفلسطينية وعدد من العمال والعاملات في قطاع البناء بالتعاون بين الاتحاد العام فرع فلسطين واالاتحاد العام فرع القدس ونقابة البناء والاخشاب .

ورحب النقابي احمد شقير رئيس اتحاد عمال فلسطين –القدس بالمشاركين في الورشة التي ادارها بسام السلايمة رئيس نقابة البناء واشتملت على تعريف بالعمل النقابي وطبيعته وكيفية تنظيم وتأطير العمال من خلال لجان عمالية في مواقع العمل والنقابات المختلفة في اطار المفهوم الوطني العام للعمل النقابي في القدس الذي هو عمل جماهيري منظم ومستقل في اطار مؤسسة ديمقراطية مستقلة تعني بالعمال ومشاكلهم وظروف عملهم بهدف تحسينها وتطويرها.

كما شارك ابو صبيح ممثل وزارة العمل بتقديم محاضرة قيّمة عن حقوق العمال من الحد الادنى للاجور والضمان الاجتماعي والتأمينات الوطنية وكافة الحقوق الاساسية التي يحب ان يتمتع بها العمال .

واوضح النقابي شقير ان اتحاد العمل وضع خطة استراتيجية للنهوض بالنقابات من خلال ورشات عمل وفعاليات عديدة اخرى لتعريف العمال وتذكيرهم بحقوقهم وكيفية الحصول عليها بالطرق القانونية والمنظمة . واشار الى ان هذه النشاطات والحراك النقابي في مدينة القدس هو ارهاص بقرب انطلاق الانتخابات العامة في الاطر النقابية المختلفة التي تشهد ظروفا افضل من السابق .

من جانبه ، اكد فؤاد خوري امين صندوق نقابة البناء على اهمية عقد مثل هذه الورشات لتوعية عمالنا وتعريفهم بدور نقاباتهم في الدفاع عن حقوقهم وصيانتها وتكريسها .