دويك: نقبل بدولة فلسطينية على حدود 67 كوضع مرحلي

الخليل – وكالة قدس نت للأنباء
أكد عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني, موقف حركة حماس (التي ينتمي إليها) الثابت من التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة وهو قبوله بأي مكسب للقضية الفلسطينية في أي مجال كان قانوني او سياسي وغيرهما.

وأضاف دويك في لقاء ضمن برنامج "لعبة الأمم" الذي يبث عبر قناة "الميادين" الفضائية, أن القبول بالتوجه لنيل عضوية فلسطين غير الكاملة في المنظمة الدولية لن يكون على حساب التنازل عن الحقوق الفلسطينية الثابتة كحق العودة وكافة الحقوق الفلسطينية.

وتمنى بأن لو كانت تلك الخطوة الفلسطينية قد تمت بالإجماع الفلسطيني عليها وقال "لكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد توجه دون مشاورة من له وزن فلسطيني كحركة (حماس), ونحن دعمنا هذا لأننا لا نريد أن نضيع علينا أي إنتصار بعد الإنتصار الذي تم تحقيقه في قطاع غزة".

وأشار دويك إلى أنه كان من الضرورة أن تتواصل القيادة الفلسطينية مع كافة وزراء الخارجية العرب من أجل ضمان تصويتهم لصالح دولة فلسطين بل والذهاب بصحبتهم للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ولفت إلى أن الوضع الفلسطيني الآن هو أمام برنامجين متعارضين لا يمكن أن يتقابلا وهم برنامج تفاوضي والذي قال فيه الرئيس عباس انه سيتوجه للمفاوضات عقب رجوعه من الأمم المتحدة مباشرة وبرنامج المقاومة المسلحة والذي ثبت "إنتصاره" في قطاع غزة.

وحول دعم الحركات الإسلامية للتوجه للأمم المتحدة مع العلم أنه يقر بفلسطين على 20 % فقط من الأرض, أوضح دويك أنه" لا أحد ينكر أن فلسطين هي خيارنا من البحر إلى النهر وهذا ليس تراجعا منا بأن نقبل باقمة دولة فلسطينية على حدود 67 ولكن هذا كوضع مرحلي, وليس حدود نهائية للدولة الفلسطينية التي نسعى إليها".