واعد تنظم وقفة تضامنية دعما للأسرى

غزة - وكالة قدس نت للأنباء


نظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين فعالية تضامنية دعما ومؤازرة للأسرى في سجون الاحتلال وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم أيمن الشراونة وسامر عيساوي.

وقد بدأت الفعالية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بخطبة وصلاة الجمعة لمراقب جماعة الإخوان المسلمين في السودان الشيخ علي جاويش والذي أكد فيها على أن الأسرى كانوا جزءا مهما من انتصار غزة الأخير حيث أنهم قدموا حريتهم ثمنا لذلك، مؤكدا أن اللحظة التي سيتم فيها تحريرهم من سجون الصهاينة باتت قريبة، وأن كل الحلول السلمية لفكهم لن تجلب نفعا، مذكرا بأن السجان لا يفهم إلا لغة القوة.

وقد أكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية خلال كلمة له بعد الانتهاء من صلاة الجمعة بأن قضية الأسرى على رأس أولويات الحكومة والمقاومة في غزة وأن تغول الاحتلال عليهم لن يطول مجددا عهده للأسرى بأن خلاصهم من سجونهم لن يكون بعيدا ومشيدا في الوقت ذاته بصبرهم وصبر ذويهم موجها التحية لجميع أهالي الأسرى الذين شاركوا في الوقفة التضامنية.

وشارك في الوقفة أيضا بجانب الوفد السوداني وفدا أندونيسيا يتقدمه رئيس المخابرات الأندونيسية السابق إضافة إلى وفد البحرين ومصر، حيث أكدوا جميعا أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال قد طالت وأنه لا بد من اهتمام عربي أكبر بهذا الألم لتحرير جميع الأسرى من سجون الاحتلال.

وأعلنت جمعية واعد للأسرى والمحررين أنها ستواصل سلسلة فعالياتها إسنادا للأسرى في السجون وخاصة المضربين عن الطعام أيمن الشراونة وسامر عيساوي والأسرى الجدد الذين دخلوا الإضراب مؤخرا حتى تحقيق كافة مطالبهم الإنسانية العادلة، مبينة أن الأسبوع القادم سيشهد زخما أكبر في هذه الفعاليات لأن أوضاع المضربين باتت في خطورة شديدة.