الرابطة الإسلامية توزع مساعدات مالية بقيمة "30 ألف دولار" على طلاب الجامعات فى القطاع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
وسط أجواء احتفالية ملؤها الفرح والسرور شرعت الرابطة الإسلامية بتوزيع الدفعة الأولى من المساعدات المالية بقيمة (30,000$) دولار على طلاب الجامعات في قطاع غزة، وذلك خلال لقاء عقدته في مكتبها بغزة، بحضور عدد من وقيادات الرابطة، وحشد غفير من الطلاب .

وأكد رضوان أبو جاموس المنسق الإعلامي للرابطة أن المقاومة الفلسطينية صنعت نصرا تفخر به الأمة جمعاء خلال معركة السماء الزرقاء التي خاضتها ضد العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، مبيناً أن الرابطة الإسلامية تسعى لتعزيز هذا النصر بمد يد العون والمساعدة للطلاب للمساهمة بتخفيف العبئ عن كاهلهم وذويهم .

وشدد أبو جاموس على أن النصر المؤزر الذي حققته المقاومة الفلسطينية جاء بفضل الله ثم بصمود ووحدة الشعب الذي احتضن المقاومة، مطالباً بضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الحاصل على الساحة الفلسطينية خصوصاً وأن الأجواء الآن سانحة لتحقيق ذلك .

وبيُن أبو جاموس أن التكامل الحاصل بين المقاوم والمثقف ساهم بدور فاعل في تحقيق انتصار المقاومة، مشيراً إلي أن الرابطة الإسلامية بمثابة الرافد القوي للمقاومة حيث قدمت خيرة أبنائها شهداء دفاعاً عن الشعب الفلسطيني .

بدوره أكد يوسف دلول مسئول الرابطة بغزة في كلمته أن الرابطة بدأت بتوزيع الدفعة الأولى من المساعدات المالية على طلاب الجامعات الذين يعانون ظروفاً اقتصادية صعبة ، مشيراً إلي أن عملية التوزيع تتم بالتوازي في كافة مكاتب الرابطة الإسلامية المنتشرة في قطاع غزة.

وأشار دلول إلي أن هذه المساعدة استكمالاً لسلسلة من المشاريع الخدماتية التي نفذتها الرابطة خلال الفترة الماضية، مشيراً إلي أن قيمة المساعدة تقدر (100$ ) دولار لكل طالب .

وأوضح دلول أن توزيع المساعدات يأتي على شرف انتصار المقاومة ليدلل على العلاقة القوية بين المثقف والمقاوم استجابة لقول الأمين العام الشهيد الشقاقي المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود بين العلم والمقاومة وتنظيم الفعاليات والأنشطة الطلابية المساندة لخيار المقاومة .

وأضاف دلول أن المشروع يأتي تحقيقاً للوعود التي قطعتها الرابطة على نفسها بتقديم أفضل الخدمات للطلاب، واعداً بتوفير المزيد من الإمكانيات المتاحة للطلاب وصولاً ليتسنى لهم استكمال مسيرتهم التعليمية .

بدورهم عبر الطلاب المستفيدين من المساعدات عن سعادتهم وشكرهم للرابطة الإسلامية على ما تقدمه من خدمات جليلة لصالحهم كان لها الدور الهام في استكمال مسيرتهم التعليمية، مثمنين دور كوادر الرابطة في الجامعات لتذليل العقبات والصعاب التي تواجه الطلاب .