جمعية المحاسبين تعقد لقاء مع مدير عام الضريبة ومدير عام الدخل

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

قام وفد من اعضاء مجلس ادارة جمعية المحاسبين والمراجعين الفلسطينية ممثل ب" زيد بسسيو ، عبد الناصر مهنا ،احمد صالح " ، رئيس لجنة المكاتب فوزي الخولى وفرج الله مرتجى ، بعقد لقاء ودى مع مدير عام الضريبة احمد الشنطي ومدير عام الدخل عوني الباشا ، لمناقشة المشاكل التي يواجها المحاسب لدى الدوائر الضريبية ، وذلك في مقر الضريبة .

وقد ساد اللقاء الاجواء الودية الجميلة التي جعلت من الحوار والمناقشة بشكل افضل، للوصول الى حلول وسطية وملائمة للمحاسب الفلسطيني ، والتي ستأثر لاحقا على سير حياة المواطن العادية .

وتم مناقشة العديد من المشكلات التي يواجها المحاسب لدى الدوائر الضريبية والتي تتعلق بالمعاملات المالية والمحاسبية التي ينفذها المحاسب ومكاتب المحاسبة ، وقد توجه اعضاء مجلس ادارة الجمعية بعرض التوصيات التي خرجت بها ورشة العمل، التي عقدتها سابقا الجمعية بحضور المحاسبين واصحاب مكاتب المحاسبة .

ومن اهم تلك التوصيات التي تم مناقشتها احترام تطبيق نصوص القانون واللوائح المعمول بها واطلاع جمهور المحاسبين على ايه تعديلات تطرأ على العمل ، مشكلات الضريبة المضافة ، ومشاكل اخرى إجرائية تتعلق بضريبة الدخل والأمن الجمركي ، وتم مراجعة العديد من الشكاوى التي يتعرض لها المحاسب في تخليص معاملاته المالية لدى ضريبة الدخل .

وكان التفاعل الإيجابي من قبل مدير عام الضريبة احمد الشنطي و مدير عام الدخل عونى الباشا ، للاستماع ومناقشة تلك التوصيات مع اعضاء مجلس الادارة ، وطرح الحلول المناسبة لجميع المشكلات التي يواجها المحاسب الفلسطيني .