الفصائل الفلسطينية تنتظر دعوات مصر للبدء بعقد جلسات المصالحة في القاهرة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
من المقرر أن توجه جمهورية مصر العربية مساء اليوم الأحد دعوات للفصائل والقوى الفلسطينية للتوجه إلى القاهرة للبدء بعقد جسات المصالحة الداخلية.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأحد، أن الفصائل تنتظر الضوء المصري للبدء بعقد جلسات الحوار الوطني .

وتوقع أبو يوسف، أن يتم عقد الإجتماع الفلسطيني على مستوى الأمناء العامون للفصائل خلال اليومين المقبلين، مشيراً إلى أن الوضع الحالي إيجابي جداً ويشجع على عقد لقاءات مصالحة .

ولفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى أن مصر ستقوم بجهد وضغط كبيرين على كافة الاطراف الفلسطينية بما فيها حركتي"فتح وحماس" لتجاوز كافة الخلافات التي تعطل تطبيق إتفاقات المصالحة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية .

وأوضح أبو يوسف، إن الاجتماع الفلسطيني المقبل في القاهرة سيكون للإطار القيادي لمنظمة التحرير، مؤكداً أن الوضع الفلسطيني الداخلي لا يحتمل أي نكسات جديدة، وبحاجة عاجلة للوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وخططه الرامية للقضاء على القضية والمشروع الفلسطيني، خاصة بعد الحصول على عضوية الدولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة .