فلسطين تشارك بالمهرجان الدولي الأول للرياضة للجميع في البحرين

المنامة – وكالة قدس نت للأنباء
يشارك وفد من فلسطين، في المهرجان الدولي الأول للرياضة للجميع، الذي ينطلق اليوم الأحد، في مملكة البحرين ويستمر حتى السابع من الشهر الجاري، بمشاركة 15 دولة عربية وأجنبية.

وكان الوفد الفلسطيني المشارك قد وصل صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة المنامة، وكان في استقباله سفير دولة فلسطين لدى البحرين خالد عارف.

وشدد السفير عارف على أهمية الرياضة في التفاعل بين الشعوب ودورها في تجسيد العلاقات من خلال مثل هذه الفعاليات، مبدياً تقديم كل ما يلزم للوفد لإنجاح مهمته في هذه التظاهرة الدولية الكبيرة في مملكة البحرين.

من جانبه تحدث أمين عام الإتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع وعضو المكتب التنفيذي للإتحاد العربي، رئيس الوفد، عبد المنعم زاهدة، عن أهمية المشاركة الفلسطينية في هذا الحدث الكبير الذي يساعد في تطوير مستوى هذه الرياضة.

وقدمت عضو الإتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع، مسؤولة فريق السيدات، سوزان عليان، درعا تذكاريا للسفير عارف، مؤكدة أن المرأة الفلسطينية تصر على أن يكون نضالها في كافة الجبهات جنبا إلى جنب مع الرجل في مسيرة النضال الفلسطيني، وتصر أن تشارك في تظاهرة رياضية كبيرة لإبراز المكانة الرفيعة التي تحظى بها المرأة الفلسطينية محلياً وعربياً ودولياً.

وستنافس الـ 15 دولة المشاركة في فعاليات المهرجان في 3 ألعاب جماعية وهي: كرة القدم، والسلة والطائرة، إضافة إلى لعبة فردية واحدة متمثلة في كرة الطاولة، بجانب رياضة المشي، وستحتضن منافسات البطولة صالة مدينة خليفة الرياضية.

ويهدف المهرجان إلى نشر الثقافة الرياضية بين مختلف شرائح المجتمع ولجميع المراحل العمرية لما لها من مردود صحي واجتماعي ونفسي.

وعلى هامش المهرجان، ستعقد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة للجميع اجتماعها يوم الأربعاء المقبل، ويتنافس 24 مرشحا من بينهم رئيس الاتحاد الدولي الحالي عيسى عبد الرحيم الذي يتوقع أن يحافظ على منصبه، بينما سيتنافس الباقون على المقاعد الإدارية الأخرى وعددها 21 مقعدا، من بينهم رؤساء الاتحادات القارية.