مطلع العام القادم: مراسلات وجوازات وبطاقات جديدة تحمل اسم " دولة فلسطين"

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن إجراءات وصفت بالجوهرية ستطرأ على كافة المراسلات الخارجية والداخلية مع تغيير مصطلح السلطة الفلسطينية إلى " دولة فلسطين" على بطاقات التعريف الشخصية وجوازات السفر الخاصة بالمواطنين الفلسطينيين.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـوكالة قدس نت للأنباء، اليوم الاربعاء، إنه وفي أعقاب حصول دولة فلسطين على صفة مراقب في الأمم المتحدة فإن وزارة الخارجية الفلسطينية ستبدأ بإتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تغيير وإستبدال اسم " السلطة الفلسطينية" إلى "دولة فلسطين" على كافة تعاملاتها الخارجية والداخلية، فيما ستباشر وزارة الداخلية بالعمل على إستبدال البطاقات الشخصية وجوازات السفر.

وأضافت المصادر" بأن هذه الإجراءات سيتم العمل بها مطلع العام القادم، بعد إجراء الدراسة والمشاورات مع الدول التي صوتت مع الدولة الفلسطينية من أجل إعتماد الجوازات الجديدة بالإضافة الى تغيير وإستبدال البطاقات الشخصية " الهويات" وتصميمها وفقاً لما تم الحصول عليه في الأمم المتحدة.

وكانت سفارات إسرائيل في كافة دول العالم " أكدت بأنها لن تعترف بأي مراسلة يكتب عليها "دولة فلسطين" وفقا لما تم الإعلان عنه قبل ساعات من حصول فلسطين على صفة مراقب في الأمم المتحدة.