دوري الأبطال: ريال مدريد يقسو على أياكس برباعية

مدريد – وكالة قدس نت للأنباء
استعاد ريال مدريد الإسباني ذاكرة الانتصارات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتغلب على ضيفه أياكس الهولندي 4/1، اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

وحقق الريال فوزه الثالث في المجموعة، ولكنه الأول له في آخر أربع مباريات علما بأنه ضمن التأهل لدور الستة عشر واحتلال المركز الثاني في المجموعة قبل مباريات هذه الجولة."حسب الـ د ب أ"

وترجم الريال تفوقه التام في الشوط الأول إلى هدفين نظيفين أحرزهما البرتغالي كريستيانو رونالدو وخوسيه كاييخون في الدقيقتين 13 و28 ثم عزز البرازيلي كاكا فوز الفريق بالهدف الثالث في الدقيقة 49 .

ولكن أياكس نجح، بتطوير مستواه في الشوط الثاني، بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه عن طريق اللاعب ديرك بويرتير في الدقيقة 59 وعانده الحظ بعدها فحرمه من تسجيل مزيد من الأهداف كانت كفيلة بتحقيق التعادل على الأقل قبل أن يحرز كاييخون هدفه الثاني وهو الثاني للفريق أيضا في الدقيقة 88 .

ورفع الريال رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني وتجمد رصيد أياكس عند أربع نقاط، لكنه ضمن الانتقال للعب في مسابقة الدوري الأوروبي، بعدما حافظ على موقعه في المركز الثالث أمام مانشستر سيتي.

أولمبياكوس يهزم أرسنال
ألحق فريق أولمبياكوس اليوناني بضيفه أرسنال الإنكليزي الهزيمة الثانية له في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما فاز عليه بهدفين مقابل هدف، اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية للبطولة.

وكان أرسنال قد ضمن التأهل من قبل هذه الجولة إلى دور الستة عشر للبطولة، بعد احتلاله المركز الثاني بالمجموعة في الوقت الذي كان قد ضمن فيه أولمبياكوس التأهل للدوري الأوروبي عقب احتلاله المركز الثالث.

وتعرض أرسنال لهزيمة واحدة من قبل في دور المجموعات، جاءت على يد شالكة الألماني في 24 أكتوبر الماضي/تشرين الأول.

ونجح أولمبياكوس في تحويل تأخره في الشوط الأول بالهدف الذي تقدم به التشيكي توماس روسيسيكي لارسنال في الدقيقة 38 ورد صاحب الأرض بهدفين في الشوط الثاني.

وأدرك جيانيس مانياتيس التعادل لأولمبياكوس في الدقيقة 64 ثم أضاف كونستانتينوس ميتروجلو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 73.

ورفع أولمبياكوس رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال وصيف المجموعة.

سان جيرمان ينتزع الصدارة
تصدر فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ترتيب المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه بورتو البرتغالي بهدفين مقابل هدف، اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وتقدم المدافع البرازيلي الدولي تياغو سيلفا بهدف لسان جيرمان في الدقيقة 29 ولكن بعد أربع دقائق فقط أدرك المهاجم الكولومبي الدولي جاكسون مارتينيز التعادل لبورتو.

ولكن المهاجم الأرجنتيني ايزيكيل لافيتزي خطف هدف الفوز لباريس سان جيرمان في الدقيقة 61.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد بورتو عند 13 نقطة في المركز الثاني.. بعد أن ضمن الفريقان من قبل هذه الجولة التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة.

دورتموند يطيح بالسيتي
وجه بوروسيا دورتموند الألماني صفعة جديدة إلى ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي وحرمه من حفظ ماء الوجه، حيث تغلب عليه 1/صفر، اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

وأهدر مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي، الذي خرج من الدور الأول لدوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي، فرصة التقدم للمركز الثالث والانتقال للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل جوليان تشايبر الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 57 .

ورفع دورتموند رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة، علما بأنه ضمن صدارة المجموعة والتأهل لدور الستة عشر قبل مباريات هذه الجولة، وتجمد رصيد مانشستر سيتي عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير من المجموعة ليفقد الأمل الأخير في إحراز المركز الثالث والانتقال لمسابقة الدوري الأوروبي.

ملقة بلا هزيمة
حافظ ملقة الأسباني على سجله خاليا من الهزائم في مجموعته بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا وتعادل 2/2 مع ضيفه أندرلخت البلجيكي، اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.

وأنهى ملقة الشوط الأول لصالحه بهدف سجله لاعب الوسط البرتغالي سيرجيو دودا وتعادل أندرلخت في الشوط الثاني بهدف سجله ميلان يوفانوفيتش في الدقيقة 50.

وأعاد دودا التقدم لملقة بالهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 61 ، ولكن المهاجم الكونغولي ديوميرسي مبوكاني سجل هدف التعادل لأندرلخت في الدقيقة 89 .

ورفع ملقة رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، علما بأنه ضمن الصدارة والتأهل لدور الستة عشر قبل مباريات هذه الجولة.

ورغم ذلك، ظل أندرلخت في المركز الرابع الأخير برصيد خمس نقاط وبفارق نقطتين خلف زينيت سان بطرسبرغ الروسي الذي سينتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

تعادل مونبلييه وشالكة
خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة مونبلييه الفرنسي مع ضيفه شالكة الألماني، اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا بعد أن فشل كلا الفريقين في استغلال الفرص التي سنحت لهم.

وتقدم شالكة بهدف عن طريق مدافعه الدولي بينيدايكت هوفيديس في الدقيقة 56.

ولكن فرحة شالكة لم تدم طويلا حيث نجح المهاجم الارجنتيني ايمانويل هيريرا في إدراك التعادل لأصحاب الأرض بعد دقيقتين فقط.

ورفع شالكة رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة بينما حصد مونبلييه نقطته الثانية، بعدما خرج من البطولة رسميا حتى من قبل هذه المباراة.

وتأهل شالكة قبل مباراة اليوم إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا برفقة أرسنال الإنكليزي.