التوجيه السياسي بنابلس يتابع تنفيذ برامجه التوعوية

نابلس – وكالة قدس نت للأنباء
التقى المقدم تيسير فتوح من التوجيه السياسي نابلس, بمجموعة من طلاب وطالبات جامعة النجاح الوطنية والقدس المفتوحة وكلية الروضة وتحدث لهم عن التغيرات القانونية ما بعد الإعلان عن الدولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بإبطال كافة الإجراءات التي فرضها الاحتلال على الأرض والسكان واعتبار الأنشطة الاستيطانية من ناحية القانون الدولي جريمة حرب يجب أن يوضع لها حد من قبل الدول الأعضاء، معتبراً القرار الذي صوت له بالأغلبية الساحقة في اليوم التالي 19 / 67 هو انتصار للحق الفلسطيني.

بدورهم أكد الطلبة الحاضرون على ضرورة الالتفاف حول القيادة وعلى رأسها الرئيس أبو مازن والتعجيل بإنهاء ملف المصالحة الذي طال أمده، مباركين بإنجاز الرئيس وانتصار الشعب الفلسطيني في الأمم المتحدة على الاحتلال.

من جهة أخرى التقى المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري في نابلس بمدرسة بنات سمير سعد الدين الثانوية حول أهمية اكتساب المعرفة والثقافة في كافة المجالات الحياتية حيث خصص هذا اللقاء معرفة الأجهزة الالكترونية التي نملكها بهدف تحاشي بعض التطبيقات الخبيثة التي تأتي مزودة بأجهزة الاتصال الحديث كأجهزة اريكسون أو سامسونج لما لهذه البرامج من خطورة شديدة على مالكها بحيث تسمح للمهاجمين السيطرة على جميع منافذ الجهاز خاصة عند تبادل الملفات بخاصية البلوتوث وغيرها من المواضيع المتعلقة التي طرحت أمام وعلى مسمع أكثر من مائة وخمسون من الطالبات وبمشاركة الهيئة التدريسية بالكامل حول هذا الموضوع.

كما نظمت هيئة التوجيه السياسي بمحافظة نابلس محاضرة تدريبية لمدرسة روجيب الثانوية للبنات، تضمنت التعريف بأهمية علوم الدفاع المدني وكيمياء الحريق ومطفئات الحريق اليدوية, حيث ألقاها محمود حلبى من كادر الدفاع المدني بنابلس حيث تناول التعريف علوم الدفاع المدني وكيمياء الحريق وكيفية استخدام المطفئات اليدوي بالشكل الصحيح والسليم بالإضافة إلى توضيح المخاطر التي قد تنتج نتيجة الاستخدام الخاطئ للغاز المنزلي والأضرار التي قد تحدث في الممتلكات والأرواح نتيجة هذا الخطأ.

ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك ما بين التوجيه السياسي والدفاع المدني وذلك لزيادة ورفع التوعية المجتمعية من خلال التسلح بعلوم الدفاع المدني ونقلها إلى الغير، وتوسيع قاعدة المعرفة المجتمعية التي تنعكس إيجاباً على المجتمع الفلسطيني وبالتالي تساهم بشكل جيد في تطوره وخاصة فئة الطلبة والشباب.

وفي السياق نفسه التقى محفوظ عرباسي أبو السبع مدير الوعظ والإرشاد بمكتب التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة جمال عبد الناصر، وتحدث لهن عن العلم وأهميته وضرورة التميز والإبداع وان تكون ميزات راسخة بشخصية الطالبة مدعومة بالثقة العالية والإرادة القوية وانعكاس ذلك ايجابيا على المجتمع.

وقال أن التميز والإبداع يعنيان النجاح والتطور والتقدم ومواكبة كل جديد ويعنيان أيضا تحقيق الذات والطموح والأهداف, مشيراً إلى أن الطالب المتميز يعطي صورة ايجابية وجميلة عن نفسه ومجتمعه ووطنه، منوهاً إلى أن الطالب المبدع يكون إجتماعيا ومحبوبا وذو أخلاق رفيعة وسامية.

وألقى نواف العايدي من التوجيه نابلس محاضرة لمدرسة الصلاحية تحدث فيها عن الانتصار بالحصول على دولة مراقب بالأمم المتحدة.

وأضاف أن هذا النصر الدبلوماسي أسس لمرحلة جديدة في مسيرة الاستقلال الوطني، بعدما أصبحت لفلسطين صفة دولة خاضعة للاحتلال معترف فيها في أوسع المنظمات الدولية، وتحظى باعتراف كامل من الغالبية الساحقة من دول العالم, مشيراً إلى أهمية العمل الجاد والتفوق بالدراسة وكذلك التعاون والتماسك من اجل الوصول إلى الاستقلال.

والتقى احمد أبو جاغوب مفوض التوجيه الوطني بمكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلبة مدرسة عورتا، وتحدت لهم عن حب الوطن والعمل والعطاء من اجله, مؤكداً على ضرورة احترام وتكريس والافتخار بالرموز الوطنية.