الأحمد لـ"قدس نت": أجواء المصالحة إيجابية والمطلوب الان تطبيق التفاهمات وإزالة العقبات

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، أن الأجواء التي تحيط بالمصالحة الفلسطينية إيجابية جداً ومشجعة لإنهاء الإنقسام الداخلي .

وقال الأحمد في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأحد :" الوضع المحيط الان إيجابي يجب إستغلاله بشكل فوري لإنهاء عقبات الإنقسام وإعلان الوحدة الوطنية ".

وأوضح عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أن الأيام المقبلة ستشهد تحركات إيجابية بملف المصالحة، وعقد لقاء للأمناء العامون للفصائل في العاصمة المصرية القاهرة، في إطار إجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وطالب الأحمد، كافة الفصائل الفلسطينية وبما فيهم حركة "حماس" بتطبيق إتفاقات القاهرة والدوحة على الأرض وإعادة تفعيل لجنة الإنتخابات في قطاع غزة ، والبدء بمباحثات جدية لخدمة فلسطين وإنهاء صفحة الإنقسام الحاصل منذ عدة سنوات .

وعقب الأحمد على خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل أمس في غزة، بأنه كان إيجابياً ومشجعاً، متمنياً أن يتم تطبيق ما تحدث به مشعل عن المصالحة على أرض الواقع.

وكان خالد مشعل أكد، أن المطلوب فلسطينيا بعد " الانتصار" الذي حققه المقاومة في غزة و"الانتصار" الذي حققه السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة بحصولها على عضوية مراقب هو طي صفحة الانقسام وبناء وحدة وطنية حقيقة .

وقال مشعل في كلمته خلال مهرجان إنطلاقة حماس الـ25 الذي اقيم بساحة الكتيبة غربي مدينة غزة إن" حركته ما زالت تسعى للتوافق السياسي، والإتفاق على برنامج سياسي مشترك يتقاطع مع برنامج حماس، ولكن أي مشروع سياسي مشترك يجب ألا يكون على حساب الثوابت الوطنية الفلسطينية في الأرض والقدس وحق العودة والمقاومة".