الصليب الأحمر: إستئناف زيارة أهالي أسرى غزة لذويهم المعتقلين داخل سجون الاحتلال

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
استأنفت فجر اليوم الإثنين زيارة أهالي أسرى قطاع غزة لذويهم داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وقال الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة أيمن الشهابي، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء":" إن جدول زيارة أهالي الأسرى يسير حسب المتفق عليه، وتم صباح اليوم خروج دفعة جديدة من أهالي الأسرى ".

وأكد الشهابي، أن 44 مواطناً من أهالي الأسرى، توجهوا لزيارة 37 معتقلاً فلسطينياً داخل سجن "ريمون" الإسرائيلي .

ولفت الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تجري إتصالات ومشاورات مع عدة أطراف بينها الجانب الإسرائيلي، لزيادة عدد أهالي الأسرى وإزالة أي عقبات تعترض عملية تنقلهم من غزة للسجون الإسرائيلية.

هذا واستنكرت وزارة الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية، ما يتعرض له ذوو أسرى قطاع غزة خلال زيارتهم لأبنائهم داخل السجون من سياسة التفتيش العاري المهين والغير أخلاقي وسوء المعاملة من قبل المجندات "الإسرائيليات" وبطريقة غير مسبوقة في أول زيارة لهم منذ الحرب الأخيرة على القطاع.

وبينت وزارة الأسرى من خلال عدة إفادات قانونية جمعتها من أهالي الأسرى أنهم تعرضوا لعدة ضغوطات أثناء الزيارة وإجراءات تفتيشية معقده تصل إلى حد التفتيش العاري.

واشتكى الأهالي من الإجراءات التعسفية الاستفزازية التي ترتكب بحقهم، والتهديد المتواصل بإلغاء زيارتهم في المرات القادمة في حال لم يستجيبوا الخضوع للتفتيش العاري مما تسبب في حالة غضب في أوساط أهالي الأسرى إضافة إلى أن ادارة السجن قلصت مدة الزيارة.

واعتبرت الوزارة أن ما تجريه سلطات الاحتلال من إجراءات تعسفية هو دليل جديد على المعاناة التي يعانيها أهالي الأسرى نتيجة حرمانهم طوال أكثر ما يزيد عن ست سنوات من زيارة أبنائهم داخل السجون، حيث تصر إدارة مصلحة السجون على وضع العراقيل والعقبات والحجج لعدم السماح لزيارة أهالي الأسرى أبنائهم .