فارس:مؤتمر العراق فرصة لحشد التأييد لنصرة قضية الأسرى

بغداد- وكالة قدس نت للأنباء
أشاد رئيس نادي الأسير قدورة فارس بالجهود الكبيرة التي يبذلها النادي وبالتعاون مع شركائه لتدويل قضية الأسرى، والعمل على حشد التأييد الدولي لنصرتهم وتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه المعاناة التي يعانيها الأسرى.

ويأتي تنظيم مؤتمر العراق لنصرة الأسرى المقرر عقده في 12 الشهر الجاري تلبية لدعوة الأسرى القاضية بضرورة اهتمام الأشقاء العرب بقضيتهم المحقة، وبذلك تم العمل خلال الفترة الماضية على طرح قضية الأسرى على طاولة الجامعة العربية، وفي مؤتمري القمة المتتاليين والتي اتخذت على أثرها قرارات بضرورة عقد مؤتمر عربي لنصرة الأسرى برعاية الجامعة العربية. وبالتالي يأتي أيضا هذا القرار تنفيذاً لقرارات القمة.

وشدد فارس على المطالبة بأن يكون هناك تدخل للعرب في قضيتنا، فكل الأرض هي مساحة للعمل من أجل الأسرى بما فيها العراق وعقد هذا المؤتمر في العراق لا يعني عدم رضنا ودعوتنا للإجراءات المتخذة بحق أبناء شعبنا هناك وموافقتنا على انتهاك الحريات والحقوق في العراق، منوها إلى أن عقد المؤتمر في العراق جاء لكونها من ترأست الدورة الحالية للقمة العربية، كما أنها هي من أبدت استعدادها لاستضافة المؤتمر حينما عرض الأمر في مجلس الجامعة.

وسيتم الدعوة إلى تأسيس صندوق عربي ليتولى هذا الصندوق تمويل العديد من المشاريع والبرامج الحيوية التي تتعلق بالأسرى وعائلاتهم سواء ما يخص تعليم أبنائهم أو بناء مساكن لهم وإقامة مشاريع صغيرة للمحررين منهم، كما سيتم الدعوة لتأسيس مركز توثيقي إعلامي متخصص ليتمكن أول بأول من وضع العالم في صورة ما يقترف من جرائم بحق الأسرى.