تحديد موعد إطلاق دوري براعم بنك فلسطين في المحافظات الشمالية

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
تنطلق صباح غدٍ الثلاثاء منافسات النسخة الأولى من دوري بنك فلسطين لكرة القدم للبراعم في المحافظات الشمالية، والذي يقام بالتعاون بين الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ووزارة التربية والتعليم وبرعاية من بنك فلسطين.

وتفتتح منافسات الدوري يوم غدٍ "للبنات"، فيما تنطلق منافسات "البنين" بعد غدٍ الأربعاء، حيث يشارك في دوري الإناث 16مديرية قسمت على مجموعتين، ضمت الأولى مديريات: جنين، قباطية، طوباس، طولكرم، نابلس، جنوب نابلس، سلفيت، قلقيلية، وتقام منافسات هذه المجموعة في صالة ثقافي طولكرم، من الساعة 8:30 صباحاً.

أما المجموعة الثانية فضمت مديريات: رام الله والبيرة، القدس، ضواحي القدس، أريحا، بيت لحم، الخليل، شمال الخليل، جنوب الخليل، وتقام منافساتها في صالة بلدية الخليل، أيضاً في تمام الساعة 8:30 صباحاً.

وتنص لوائح وتعليمات بطولة خماسي كرة القدم للبنات المرحلة الأساسية العليا من "الصف السابع إلى التاسع" على تطبيق القانون الدولي الذي ينص على أن تكون المباراة من شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة، وأن يكون التبديل مفتوحاً للفريقين بشرط عدم عودة اللاعبة التي تخرج بالتبديل مرة أخرى.

كما تنص تعليمات البطولة على أن يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية 3 ركلات لكل فريق في حال انتهاء الوقت الأصلي للقاء بنتيجة التعادل، وسيعتمد نظام البطولة على طريقة خروج المغلوب من مرة واحدة، كما ينص النظام على أن يتكون كل فريق من مدربة واحدة و12 لاعبة.

وفيما يتعلق بالمرحلة الأولى لدوري "الذكور" المقرر انطلاقتها عند الساعة 9:00 من صباح بعد غدٍ الأربعاء في جميع المديريات الـ16، فقسمت على 35 مجموعة في مدن الشمال والوسط والجنوب تضم كلاً منها 16 طالباً.

ويهدف هذا الدوري إلى اختيار مجموعة من الطلاب والطالبات للعمل على تطويرهم خلال الخمس سنوات القادمة لتكوين نواة للانطلاق نحو الأندية الفلسطينية ولتحقيق الانتصارات التي يصبوا إليها الجميع من أجل تشريف الكرة الفلسطينية.