ليبرمان يقترح شن حملة إعلامية ضد أبو مازن في أوروبا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قال تقرير صحفي إسرائيلي، اليوم الاثنين، إن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اقترح أن تشن منظمات يهودية حملة إعلامية في أوروبا ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس(أبو مازن)، فيما عارض ذلك "جهات مهنية" في وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني، بأن ليبرمان اقترح على منظمات يهودية شن حملة في وسائل إعلام أوروبية ضد الرئيس عباس.
وأضاف الموقع أنه في إطار الحملة الإعلامية، التي تصل تكلفتها إلى حوالي 250 ألف يورو، يتم نشر 5 إعلانات في 5 من كبريات الصحف الأوروبية ويتم تصوير الرئيس الفلسطيني فيها على أنه شريك لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وكمن لا يريد التوصّل إلى سلام مع إسرائيل.

وقال موقع الصحيفة إن "جهات مهنية" في وزارة الخارجية الإسرائيلية أوصت بالامتناع عن شن مثل هذه الحملة وعدم العمل بهذه الطريقة.
ونقل عن مصادر في مكتب ليبرمان قولها إن المنظمات اليهودية هي التي توجهت إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية وطلبت المشورة من أجل القيام بخطوات ضد عباس.

يذكر أن أزمة تسود العلاقات بين إسرائيل ومعظم الدول الأوروبية في أعقاب قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتوسيع الاستيطان في القدس الشرقية والضفة الغربية، ودفع خطط بناء في المنطقة "إي1"، وتجميد تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، وذلك رداً على قبول فلسطين دولة مراقبة غير كاملة العضوية في الأمم المتحدة.