مشفى ميداني مصري خلال ستة شهور في أحد مباني الوفاء الخيرية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال وكيل وزارة الصحة المصرية د. أحمد صديق، أن وزارته تسعى الى اقامة مستشفى ميداني مصري بغزة في أحد المباني التابعة لجمعية الوفاء الخيرية خلال ستة أشهر من الآن.. جاء ذلك خلال استضافة مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية التابع لجمعية الوفاء الخيرية بغزة وفداً مصرياً رفيع المستوى من وزارة الصحة.

وترأس الوفد وكيل وزارة الصحة المصرية د. صديق، يرافقه فيها عدد من اللجان الطبية والمختصة، فيما كان في استقبالهم رئيس مجلس ادارة جمعية الوفاء الخيرية د.جمال الزبدة وأمين سر المجلس د. حازم النخالة والمدير العام لجمعية الوفاء الخيرية أ. تيسير البلتاجي والمدير الطبي لمستشفى الوفاء د. أيمن البدري

وأكد د. صديق أن مصر ترغب في مساعدة وتطوير القطاع الصحي في غزة من خلال إقامة هذا المستشفى بهدف تقديم المساعدة في تقديم الخدمة العلاجية في الأراضي الفلسطينية ومشيداً بالوقت ذاته بمشفى الوفاء وخدماته الطبية والتأهيلية التي يقدمها للمرضى في قطاع غزة.

وقال د. الزبدة الذي رحب وعبر عن سعادته بالوفد الزائر "أن الزيارة تُعد مهمة جداً في مجال تطوير ودعم قطاع الصحة في غزة، وواصفا في الوقت ذاته خطوة اقامة المشفى الميداني المصري في غزة وعلى أحد مباني جمعية الوفاء "بالنوعية" لأنها سوف تساهم في التخفيف من المعاناة والآلام التي يحياها ويعيشها أهلنا في غزة وخاصة فئة المرضى".

وأضاف أنه بعد معاينة المكان من قبل اللجان المختصة التابعة للوفد المصري تم الموافقة على اقامة المشفى الميداني والذي سوف يتم العمل به خلال الأشهر القادمة.