وزير العدل لجنة التفتيش على السجون بالوزارة تتفقد أوضاع السجناء وترفع توصياتها بصورة مستمرة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أوضح وزير العدل أ. د مازن هنية اليوم الثلاثاء 11/12/2012 أن لجنة التفتيش على السجون تقوم باستمرار بعمل زيارات ميدانية للسجون ومراكز التوقيف وذلك من اجل الاطلاع على الأوضاع المعيشية والحياتية التي يعيشها النزلاء والاطلاع على ما يحتاجونه من رعاية اجتماعية وصحية وقانونية خاصة مشيراً إلي عدم احترام الاحتلال لكل المؤسسات الدولية التي طالبته بعدم قصف مراكز التوقيف حيث قام بقصف بعض مراكز التوقيف والنظارات خلال العدوان على غزة .

جاء ذلك خلال استقبال وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة نائبة منسق قسم الحماية أ. نوران حواس ومندوبي زيارات أماكن الاعتقال باللجنة في قطاع غزة أدم أبو شهبة وآيدن كنج ومسئول التوثيق فايز الأقرع وذلك بحضور كلا من وكيل وزارة العدل المستشار عمر البرش ورئيس لجنة التفتيش على السجون أحمد الكحلوت و أ. محمد إبراهيم مدير مكتب وزير العدل عدد من المسئولين بالوزارة .

وأكد الوزير على أن اللجنة المسئولة عن الإفراج عن النزلاء والموقوفين ضمن المكرمات والذين انهوا ثلثين المدة تأخذ بعين الاعتبار شروط معينة للإفراج ومنها أن لا يمثل الإفراج خطر على حياة المفرج عنه أو على المجتمع مضيفاً أن اللجنة ترفع كشوف لمجلس الوزراء عن أحوال السجناء خاصة الذين امضوا ثلثي العقوبة وتحديد الأشخاص المنوي إعطائهم إجازات بيته .

من جانبها أوضحت نائبة منسق قسم الحماية أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقوم بمتابعة توقيف النزلاء ومتابعة الإجراءات القانونية بالإضافة إلي حماية المدنيين وقت الحروب والنزاعات وتوثق تلك الانتهاكات مشيره إلي أن اللجنة تتابع أيضاً ملف زيارة السجناء لدي الاحتلال بالإضافة إلي متابعة قضايا الاعتداءات على الصياديين والمزارعين وتقديم خدمات في مجال الصحة وغيرها من الخدمات

وحول قضية قتل العملاء خلال الحرب على غزة أشار الوزير أن الحكومة شكلت لجنة تحقيق في الموضوع وتتابع كل تفاصيل الموضوع .