مصادر: الوكالة الأميركية تدعم شركات إستثمارية في الضفة بمبلغ 8 ملايين دولار

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
بعد تضارب الأنباء حول قرار وكالة التنمية الأميركية (USIAD)، إنهاء عملها في الأراضي الفلسطينية وإقتصار االدعم لمشاريع البنية التحتية من أجل تحسين مقومات السلطة الفلسطينية وتقديم الدعم المالي لمشاريع حيوية، كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، النقاب عن دعم قدمته الوكالة الأميركية لستة شركات إستثمارية في الأراضي الفلسطينية بمبلغ 8 ملايين دولار.

وتفاجئت السلطة الفلسطينية التي قال مسؤولون فيها لـ" وكالة قدس نت للأنباء" " بأنه لا يوجد لديهم علم بذلك، حيث قامت جهة مختصة من السلطة الفلسطينية بالتحقيق في تقديم هذا الدعم لشركات إستثمارية فلسطينية على الرغم من أن دعم الوكالة يكون ضمن السياسة المالية للسلطة وعبر الحكومة الفلسطينية.

مصادر مقربة من رئيس وزارء السلطة الفلسطينية سلام فياض قالت لـ" وكالة قدس نت للأنباء " ليس لدينا علم بهذا الدعم، على الرغم من توجيه دعوة لرئيس الحكومة من أجل حضور فعاليات إفتتاح هذه الشركات التي جرى إفتتاحها مؤخرا في الضفة الغربية.

ورفع العلمين الفلسطيني والأميركي خلف المدعوين من الجانبين الفلسطيني والأميركي خلال حفل إفتتاح الشركات الستة.

وجاء قرار الوكالة بإنهاء عملها ضمن سياسة التضييق الإقتصادي على السلطة الفلسطينية التي تمسكت بقرارها التوجه الى الأمم المتحدة للحصول على إعتراف أممي بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67.