مالية الاحتلال تحول 435مليون شيكل من عائدات ضرائب السلطة لشركة الكهرباء الاسرائيلية

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن وزير المالية الإسرائيلية نوفال شتانيتس، قرر تحويل مبلغ 435 مليون شاقل من عائدات الضرائب الفلسطينية، الى شركة الكهرباء الاسرائيلية لتغطية ديون شركة الكهرباء الفلسطينية.

وكان وزير المالية قد اعلن ان هذه الخطوة هي عقابا للسلطة بعد توجهها الى الامم المتحدة.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة:" ان وزارة المالية امتنعت عن تحويل 435 مليون شيكل من أموال الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية، مشيرا الي ان وزارة المالية نقلت هذه الاموال الي شركة الكهرباء الاسرائيلية لتسديد الديون المستحقة على السلطة الفلسطينية".

ويأتي ذلك بعد ان اصدر وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتس تعليماته قبل حوالي اسبوعين بعدم تحويل المستحقات الضريبية الى السلطة.

وأفادت الاذاعة، ان هذا الاجراء اتخذ بالتنسيق مع رئيس الوزراء بعد مصادقة الجمعية العامة للامم المتحدة على منح السلطة الفلسطينية مكانة دولة غير عضو في المنظمة الدولية.

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قد أكد ان اسرائيل ستواصل حجز عائدات الضرائب عن السلطة الفلسطينية خلال الأشهر الأربعة المقبلة.

وقال في كلمة له في تل أبيب امس ونقلتها صحيفة جيروزاليم بوست "انهم لن يروا اغورة واحدة خلال الأشهر الأربعة المقبلة".

يشار الى ان اسرائيل تحول شهريا مبلغ 400 مليون شيكل عائدات الضرائب والرسوم الجمركية للسلطة الفلسطينية .

وقال ليبرمان ان اموال الضرائب نحتجزها لتغطية الديون المستحقة على خدمات الكهرباء والمياه وغيرها من الشركات الإسرائيلية, مضيفا "بعد أربعة أشهر سوف نحقق لمعرفة ما يجب القيام به".