الوداد توزع احتياجات منزلية على كبار السن في مخيم الشاطئ

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
وزعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي احتياجات منزلية على كبار السن الأكثر فقراً واحتياجاً في مشروع الدعم النفسي والحركي لاستقلالية ورفاهية كبار السن في مخيم الشاطئ والممول من الوكالة الاسبانية للتنمية وبدعم من المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس إدارة الجمعية "إن توزيع الاحتياجات يهدف إلى التخفيف من الضغوط الاقتصادية والنفسية التي يعاني منها كبار السن، ورسم البسمة على وجوههم في تقديم ابسط الاحتياجات الحياتية لهم".

بدوره أوضح عطا أبو ناموس منسق المشروع, إن هذه المرة الثانية التي يتم بها توزيع احتياجات لفئة كبار السن لتحسين الوضع المعيشي للمسن وجعله أكثر استقرارا، حيث استفاد من التوزيع في المرة الثانية (100) مسن وهم الأكثر احتياجاً في مخيم الشاطئ.

وأضاف أبو ناموس أن هذه المستلزمات والاحتياجات تم تحديدها حسب متطلبات كل مسن من الفئة المستهدفة وتتمثل في التالي :(احرامات، فرشات، هوايات، دفايات، طناجر كهربائية، مكواة، فرشات سراير، سراير مفرد، غسالات، راديوهات، كشافات، كراسي).

وأشار إلى أن التوزيع تم بمقر المشروع في مخيم الشاطئ بالإضافة إلى أنه تم التوزيع داخل منازل كبار السن الذين لا يستطيعون الحركة.

من جانبهم عبروا كبار السن عن فرحتهم وشكرهم لما تقوم به جمعية الوداد من أنشطة متواصلة لخدمتهم وتلبية احتياجاتهم المختلفة.