جامعة الأقصى تستقبل وفد من الفنانين التشكيليين العرب

خان يونس – وكالة قدس نت للأنباء
استقبلت جامعة الأقصى وفد من الفنانين التشكيليين العرب، حيث كان في استقبالهم كلا من نائب الرئيس للشؤون الثقافية والعلاقات العامة نعمات علوان، وعميد التخطيط والتطوير حسن النجار، ومساعد نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية حمدي معمر، ورئيس قسم التربية الفنية عبد الوهاب حرب، وطاقم العلاقات العامة.

في بداية اللقاء رحب علوان بالوفد الزائر، معرباً عن سعادته بزيارة هذا الوفد لقطاع غزة وخاصة جامعة الأقصى والتي هي منارة للعلم والمعرفة والثرات الفلسطيني من حيث التشكيل الفني الذي يجسد تراث الشعب الفلسطيني ، مقدماً نبذه تعريفية عن الجامعة وعن مرافقها ومبانيها وخططها المستقبلية، موضحا أنها الجامعة الحكومية الوحيدة في قطاع غزة، ويوجد بها كليات وتخصصات متعددة.

وبين أن جامعة الأقصى منفتحة على الجامعات المصرية والعربية والدولية وأن هناك علاقات وارتباطات قوية في المجال الثقافي والتدريبي والأكاديمي وتعاون مشترك واتفاقيات موقعة لتبادل الخبرات والمهارات الأكاديمية بين جامعة الأقصى وبعض الجامعات المصرية والعربية بشكل عام.

ومن جهته تحدت معمر على أن الفن يخاطب الروح والقلب، مؤكداً على أن الجامعة مهتمة بشكل مميز وكبير بالفن التشكيلي وجميع أنواع الفنون الأخرى، مبيناً على أن جامعة الأقصى هي الوحيدة التي يوجد بها كلية للتربية الفنية في فلسطين.

ومن جهته عبرت إحدى المشاركات في الوفد لطيفة عبد الوهاب عن سعادتها الكبيرة بزيارتها إلى قطاع غزة وخاصة جامعة الأقصى التي لها أهمية كبيرة على قلوبنا ولأنها كانت مستوطنة إسرائيلية وتم تحريرها من قبل المقاومة في غزة، مثمنين بدور الجامعة الريادي في خدمة المجتمع المحلي وخاصة طلبة الجامعة، شاكرين إدارة الجامعة على حسن الاستقبال والضيافة.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة داخل مرافق الجامعة وخاصة كلية الفنون الجميلة، حيث تم عرض بعض الأشكال الفنية من تصميم طلبة كلية التربية الفنية، وقام أعضاء الوفد برسم أشكال فنية تعبر عن إعجابهم بالقطاع وترك تواقيعهم على أحد جداريات الجامعة.