دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير تكرم أوائل الطلبة في مدارس مخيم عقبة جبر في أريحا

أريحا - وكالة قدس نت للأنباء

استكمالا للمشروع الذي ابتدأت به دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية للسنة الثالثة على التوالي في دعم ومساندة التعليم في مدارس وكالة الغوث الدولية، قامت دائرة شؤون اللاجئين بتوزيع منحة الطالب المتفوق في مدرسة بنات عقبة جبر ومدرسة عقبة جبر الأساسية المختلطة التابعتين لوكالة الغوث الدولية بحضور كل من الأخ احمد حنون مدير عام دائرة شؤون اللاجئين والأخ محمد عليان مدير منطقة الوسط والأخ محمد السيد مدير المشاريع في الدائرة والأخ احمد خلة مدير شؤون الإدارية والأخ عماد أبو سمبل مدير اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم عقبة جبر.

وقد ابتدأ الحفل بكلمة لمدير اللجنة الشعبية في المخيم أكد فيها على أهمية هذه المنحة السنوية التي تعزز من التنافس الايجابي بين الطلبة، وأضاف بأن اللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية تضع هذا المشروع ضمن أولويات المخيمات، وشكر الدائرة على هذه المنحة السخية داعياً الدائرة لتعزيزها واستمرارها.

من ناحيتها شكرت مديرة المدرسة الفاضلة نادرة عقل وفد الدائرة على هذه المنحة السخية لصالح الطالبات المتفوقات متمنية استمراره للأعوام القادمة لما له اثر طيب على تحفيز الطالبات وزيادة تحصيلهن العلمي، وقدمت هدية رمزية للدائرة. وقدم الأستاذ حسن حماد ممثلاُ لمدرسة عقبة جبر المختلطة درعا لدائرة شؤون اللاجئين تقديرا لجهودها في دعم العملية التعليمية وتعزيز مكانتها بين الطلبة من خلال هذا المشروع.

بدوره نقل الأخ احمد حنون تحيات رئيس الدائرة الدكتور زكريا الأغا للعاملين في سلك التعليم في وكالة الغوث وأعضاء الهيئات التدريسية وللطلبة المتفوقين مؤكدا على الدور التكاملي بين الدائرة ووكالة الغوث في دعم العملية التعليمية. وشكر إدارتي المدرستين على الاهتمام في تعزيز نوعية التعليم ما ينعكس إيجابا على الطلبة، وأكد على أن الدائرة تولي أهمية خاصة لهذا البرنامج كأحد الركائز الأساسية لإحداث التنمية والاستثمار في التعليم حيث يتم سنويا تكريم الطالب الأول والثاني والثالث في كل شعبة دراسية، ويشمل التكريم كافة المدارس التابعة لوكالة الغوث في الضفة الغربية ومدارس الوكالة في قطاع غزة ولبنان.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع المنحة بقيمة 20400 شيكل وزعت على 136 طالب وطالبة متفوقة بواقع 150 شيكل لكل متفوق ومتفوقة إضافة إلى شهادة تقدير من الدائرة للطلبة المتفوقين