مركز الدراسات السياسية والتنموية ينظم دورة تدريبية عن مخاطبة الفلسطينيين للغرب

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أطلق مركز الدراسات السياسية والتنموية أمس الأربعاء 2012/12/12 دورة تدريبية حول كيفية استخدام اللغة الانجليزية في مخاطبة الغرب والإجابة على الأسئلة المتعلقة بفلسطين والصراع مع الاحتلال.

وتهدف الدورة إلى توعية النشطاء الفلسطينيين بالقضايا والموضوعات التي يثيرها الصهاينة في وسائل الإعلام الغربية، وأساليب التصدي إلى الدعاية وتزييف الحائق التي يمارسها الاحتلال بغية تضليل الرأي العام وتشويه عدالة القضية الفلسطينية، والتغطية على ممارسات الاحتلال العدوانية واللانسانية.

تستمر الدورة ستة أسابيع، ويشارك في محاضراتها كلاً من الناشط البريطاني إيدي مورميتش والناشط الأمريكي جو كاترون، كما يحضرها عشرات من النشطاء الفلسطينيين من غزة.

وتتناول موضوعات الدورة استعراض ومناقشة كتاب "إستراتيجيات صياغة القصص"، واستعراض لنماذج من التقارير المصورة للإعلام الإسرائيلي الموجه للغرب حول الصراع مع الفلسطينيين، وأساليب الخداع والتضليل التي يتبعها في صياغة هذه التقارير، كما تتناول خبرات وتجارب لعدد من النشطاء على هذا الصعيد.

وتأتي الدورة التدريبية في سياق سلسلة المحاضرات والأنشطة التي يعقدها المركز لتوعية الشباب الفلسطيني حول كيفية الدفاع عن فلسطين في المحافل الدولية.