"الإعلامي الحكومي" يستقبل وفدا من المعهد الفلسطيني للاتصال

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

استقبل المكتب الإعلامي الحكومي الخميس (13/12) وفدا تدريبيا من المعهد الفلسطيني للاتصال.

وجاءت الزيارة ضمن مجموعة زيارات ينظمها الوفد للعديد من المؤسسات الإعلامية والحكومي، لشرح برنامجهم التدريبي الذي يهتم بالقضاة وعلاقته بالإعلام، وضرورة مساندة المكتب في تسهيل عمله والتواصل بشكل مباشر مع القضاة.

وتحدث مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف عن العلاقة الدائمة والمميزة التي تربط المكتب بجموع الصحفيين، مشددا حرص المكتب على الحفاظ على تميز العلاقة ومتانتها من خلال التواصل المستمر معهم وحل أي إشكالية في مجال عملهم.

وأشاد معروف بالبرنامج التدريبي الذي ركز فيه عن القضاة وعلاقتهم بالإعلام والذي نفذه المعهد الفلسطيني للاتصال للمتدربين على مدار عدد من الدورات التدريبية المتخصصة.

ودعا مدير عام المكتب إلى أهمية أن يتم التشارك بين المركز والمتدربين في الدورات التي تنفذها المكتب باستمرار، مبينا استعداده للتواصل في المستقبل القريب لطرح أفق التعاون المشترك في مجال التدريب.

وأبدى معروف استعداد المكتب لتسهيل عمل الإعلاميين والمتدربين في البرنامج في تقديم المساعدة في كيفية التواصل مع القضاة لطرح القضايا التي يردونها، ويسعون لأن يكون لها اهتمام ملحوظ.

بدوره، أشاد مدير معهد الاتصال الصحفي فتحي صباح بجهود المكتب الإعلامي الحكومي ونشاطاته الملحوظة خلال الفترة السابقة، مشيرا إلى التواصل المستمر الذي لامسه الصحفيون من المكتب والتعاون المشترك المبني على الاحترام المتبادل.

واستعرض صباح في حديثه عن البرنامج التدريبي الذي نفذه المعهد واستفاد منه عدد كبير من الصحفيين وخريجي الإعلام من الجامعات الفلسطينية، موضحا أن البرنامج تضمن أربع دورات تدريبية.

و تركزت الدورات التدريبية حول مجال القضاء وتخصصاته، والصحافة الاستقصائية، بالإضافة إلى دورة في الإعلام الاجتماعي الجديد، وتدريب متدربين.

وبين صباح أن التدريب كان على أسس مهنية ومميزة ومحترفة، ستفيده في مجال عملهم الإعلامي، مشيرا إلى أنهم الآن بصدد تطبيق ما تدربوه من خلال أعمالهم الصحفية التي ستنشر فيما بعد.